اعلان

البريد يستعد لافتتاح مطابعه الجديدة بعد تنفيذ أعمال التطوير

عصام الصغير رئيس هيئة البريد
عصام الصغير رئيس هيئة البريد

قال عصام الصغير، رئيس هيئة البريد المصري، أن الهيئة تستعد لافتتاح المطابع الخاصة بها بعد تنفيذ أعمال التطوير وتركيب ماكينات جديدة تقوم بطباعة الكروت البنكية وبطاقات الهوية.

ونوه "الصغير" في تصريحاته لـ"أهل مصر" عن انتهاء الهيئة من تدشين أول طابق فى مبني العاصمة الإدارية الجديدة بعد وضع حجر الأساس، مشددًا أن الهيئة ستكون من أول الجهات الحكومية التي ستنقل مقراتها إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح "الصغير"، أن قرار الهيئة بتحويل مقر البريد فى العتبة إلى متحف تاريخي جار الإنتهاء من أعمال التشطيب والافتتاح قريبًا، لافتًا إلى ارتفاع حجم الحوالات البريدية المحولة من دول الخليج إلى مصر، رافضًا الإفصاح عن إجمالي قيمتها، متابعًا أن الحوالات البريدية داخل مصر تتراوح بين 1.25 _ 1.5 مليون حوالة شهرية.

وشدد الصغير على أن البريد لديها لجنة استثمار على أعلي مستوي متخصصة بدراسة حالة السوق، وما يطرأ عليها من تغيرات بخصوص التعاملات المالية وتعمل على تحديد أنسب الأوعية الاستثمارية فى توظيف أموال المودعين بطرق آمنة.

يشار إلى أن البريد حققت مؤشرات إيجابية خلال العام المالي 2018/2019 المنتهي في 30 يونيو 2019 إذ سجلت فائضا ماليا بقيمة بقيمة 1.4 مليار جنيه ، وارتفعت إيرادات خدماتها بنحو 800 مليون جنيه عن 2017/2018 لتصل إلى 3 مليارات جنيه بسبب خدمات البريد السريع والخدمات المالية والخدمات الإلكترونية.

WhatsApp
Telegram