اعلان

وزير البترول: فتح باب التقديم للدفعة الثانية لتأهيل الشباب للقيادة أول مارس

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول
كتب : أهل مصر

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بالشراكة مع كبرى شركات البترول العالمية في أوائل مارس المقبل التي تنفذه الوزراة.

حيث انتهت الدفعة الأولى من تنفيذ برنامج مكثف قريبا و يضم فترة تدريب عملية في مواقع الشركات العالمية داخل مصر وخارجها، وتدريبهم على المهارات المختلفة في فترات تراوحت بين 6 أشهر وعام كامل لقيادة القطاع في المستقبل.

أضاف "الملا" خلال كلمته اليوم الثلاثاء، في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "ايجبس 2020 "، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن ما تم عرضه من لمحات النجاح تحمل في طياتها جهد وعمل سنوات من العديد من الأطراف.

وأوضح أن أهم عناصر النجاح يتمثل في القيادة السياسية الواعية التي تمتلك رؤية تؤمن بقدرات وطنها ومواطنيها مما مكنها من قيادة مصر خلال فترة عصيبة من الاضطرابات والعبور بها إلى مرحلة جديدة من التنمية والبناء، والاستقرار السياسي والأمني.

حيث كان للحفاظ على الدولة الوطنية من التفكك ودعم المؤسسات الحكومية وحمايتها باعتبارها الذراع الأساسى الضامن لاستقرار الدولة أثر كبير في تهيئة المناخ المواتى لتحقيق خطط التنمية المستدامة والعمل وفق استراتيجية وخطط عمل موضوعة على أسس علمية ومنهجية واضحة فخلال الأربع سنوات الماضية عمل قطاع البترول بخارطة طريق واضحة ذات وجهة اقتصادية وعملية ترتكز على العمل بشكل أكثر كفاءة وجذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق عائد يسمح باستمرار التطوير والمساهمة بقوة في دفع عجلة النمو والبناء.

وكذلك التواصل مع الشركاء من خلال حوار متفتح للتعرف على المشاكل والتخلى عن طرق العمل التقليدية واتخاذ قرارات إصلاحية جريئة تحقق مصالح كافة الأطراف والعمل على تذليل العقبات التى تواجه شركاءنا ودفعهم نحو زيادة الإنتاج مقدماً لشكر لشركاء مصر على تفهمهم للتحديات وحرصهم المستمر على زيادة استثماراتهم في مصر.

كما أشار إلى أهم عناصر النجاح أيضاً وهي تفاني العاملين والانتماء والإخلاص فى العمل وإعلاء مصلحة الوطن فدائماً ما تظهر المحن عزائم ومعادن البشر وشعب مصر عبر تاريخه أظهر أفضل ما لديه فى الشدائد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً