المشرف العام على التحرير داليا عماد

خبير اقتصادي: تخفيضات الأسعار في معارض التموين مجرد كلام

أهل مصر
عبد المطلب عبد الحميد الخبير الاقتصادى
عبد المطلب عبد الحميد الخبير الاقتصادى

فى أول ديسمبر من العام الماضى، أعلنت وزارة عن تخفيض كيلو اللحوم السودانى فى المجمعات الاستهلاكية إلى ثمانين جنيها بدلا من خمسة وثمانين، وذلك لمدة شهر ونصف لينتهى العرض فى منتصف يناير الفائت، إلا أن الوزارة تجاهلت فى هذا الأمر أن بعض اللحوم البلدية تباع بتسعين جنيها للكيلو نظرا لتدنى أسعار اللحوم فى هذه الفترة، مما يجعل ما تقوله التموين مجرد بيان صحفى لا فائدة ترجى من ورائه ولا يشعر المواطنون بهذا التخفيض مطلقا.

عبد المطلب عبد الحميد، الخبير الاقتصادى، قال إن ما تفعله التموين من عروض وتخفيضات لا يعدو كونه كلاماً فقط، إذ أن المواطنين لا ينتظرون مثل هذه العروض.

وأضاف "عبد الحميد" لـ"أهل مصر"، أن التموين تفعل ما عليها من إعلان الأكازيونات ولكن يبقى الجزء الأهم وهو مدى إقبال المواطنين وهو يبقى ضعيفا جدا، وربما يكون ذلك بسبب جودة السلع المنخفضة.

ورغم أن التخفيضات لا يشعر بها أحد، تتنهج التموين سياسة التعتيم حول إحصائيات مثل هذه التخفيضات، أو أنها لا شحيحة جدا في مسألة البيانات الرسمية، إذ أنها حتى الآن لم تصدر بياناً رسمياً بعدد المشاركين سوى مرة واحدة في الأكازيون الشتوي، وكان وقتها يبلغ عدد المحلات حوالى 676 محلا، إلا أن مصادر أكدت أن عدد المشاركين حتى الآن بلغ 1000 محل، ومستهدف أن يصل عدد المحلات إلى 3000 محل.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission