اعلان
اعلان

رئيس مجلس إدارة سامسونج يقدم استقالته

شركة سامسونج
شركة سامسونج
كتب : وكالات

قالت سامسونج إلكترونيكس يوم الجمعة إن رئيس مجلس إدارتها لي سانج-هون، الذي أُدين وحُبس بسبب تعمده الإضرار بأنشطة نقابية، استقال من الشركة الكورية الجنوبية.

تأتي الاستقالة بعد أقل من عامين على تعيين لي الذي أدى إلى فصل منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمرة الأولى في مسعى لتحسين الشفافية والاستقلالية في أكبر مُصنع لرقائق الذاكرة في العالم في أعقاب فضيحة فساد تورط فيها وريث المجموعة جاي واي لي.

وقال باك جو-جون رئيس شركة الأبحاث سي.إي.أو سكور ”سامسونج تعاني من انتكاسة كبيرة في مسعاها لتعزيز مجلس إدارتها... وستحتاج إلى وجه جديد لإحداث نقلة“ مضيفا أن التحرك كان متوقعا على نطاق واسع نظرا لأن لي سانج هون في السجن.

وقالت سامسونج إن من سيعقب لي في المنصب سيعين في المستقبل القريب وقد يتم اختياره من بين بقية أعضاء مجلس إدارتها، الذي يتكون من ستة مديرين خارجيين وثلاثة مسؤولين تنفيذيين داخليين. وأولئك من بينهم ثلاثة رؤساء تنفيذيون لقطاعات المكونات والهواتف والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية التابعة لسامسونج.

وحُكم على لي سانج-هون بالحبس لمدة عام ونصف العام في ديسمبر كانون الأول لتعمده إلحاق الضرر بأنشطة نقابية شرعية. وقام لي بالطعن على القرار.

ورئيس مجلس إدارة سامسونج لا ينخرط في أنشطة التشغيل اليومية لكنه يرأس اجتماع مجلس الإدارة لدراسة قرارات الأعمال الكبيرة والموافقة عليها بما في ذلك خطط الاستثمار.

ومن المتوقع أن تعقد الشركة الاجتماع القادم للمساهمين في مارس

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً