التموين لـ"أهل مصر": خصومات الأكازيون الشتوى وصلت إلى 70%.. وتحرير 560 محضر مخالفة

أهل مصر
أيمن حسام الدين ـ مساعد وزير التموين
أيمن حسام الدين ـ مساعد وزير التموين

قال الدكتور أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، إن عدد المحلات المشاركة فى الأكازيون الشتوى بلغ حتى الآن ما يقرب من 3244 محلا، مؤكد أن العدد سيزيد قليلا مع نهاية الأكازيون خاصة بعد مده اليوم بقرار من وزير التموين الدكتور علي مصيلحي.

وأضاف حسام الدين فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الوزارة أمدت الأكازيون الشتوي بناء على طلب التجار المشاركين فيه، حتى يتم إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين في المشاركة والاستمتاع بالتخفيضات التى تقدمها المحلات التجارية، مشيرا إلى أنه الإقبال من المواطنين حتى الآن على الشراء يعتبر جيدا ومعقولا.

وتابع مساعد الوزير، أن المد أتى أيضا بسبب عيد الأم حتى يتسنى للمواطنين شراء الهدايا المناسبة والاستفادة من العروض المقدمة، مؤكدا أن نسب الخصومات وصلت إلى 70 %، وتم رصد ذلك.

وأكد، أن تم عمل محاضر ومخالفات تقدر بـ560 محضرا حتى الآن، تنوعت ما بين غش فى المنتجات وأسعار وهمية وغير ذلك من المخالفات.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قرر مد الأوكازيون الشتوي حتى يوم 21 مارس المقبل تزامنا مع احتفالات عيد الأم بدلا من انتهائه في 26 فبراير الجاري.

وألزم الوزير، في بيان له اليوم الجمعة، الجهات المشاركة في الأوكازيون بضرورة الحصول مسبقا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية أن تلتزم الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيانا عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.