اعلان
اعلان

الأمم المتحدة تحذر من تباطؤ التصنيع العالمي: تحدٍ أمام تحقيق التنمية المستدامة

منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
كتب : وكالات

حذرت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" اليوم من تباطؤ التصنيع العالمي كتحد خطير أمام تحقيق الهدف التاسع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأوضح تقرير "يونيدو" الذي صدر اليوم الأربعاء أن هناك انخفاضا فى معدل نمو التصنيع العالمي للعام الثاني على التوالي حيث انخفض إلى معدل هامشي قدره 2 في المئة في العام 2019 .

وأشار التقرير إلى انخفاض نمو القيمة المضافة المصنعة في الصين - أكبر منتج في العالم - من 6.2 في المئة في عام 2018 إلى 5.5 في المئة في عام 2019 كما انخفض نمو القيمة المضافة في الولايات المتحدة من 3.2 في المئة في عام 2018 إلى 2.0 في المئة في عام 2019 لافتا الى أن ذات الشىء تقريبا حدث في الاقتصادات الأوروبية وغيرها من الاقتصادات الصناعية .

وأضاف أن البضائع المصنعة تمثل 80 في المئة من تجارة البضائع في العالم وقد عانى التصنيع من العواقب المباشرة لتراجع تدفقات السلع بسبب النزاعات التجارية والعقوبات الاقتصادية المتبادلة بين أمريكا والصين والشكوك المحيطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتدهور البيئة التجارية الكلية.

وأشار التقرير الى أن التباطؤ في التصنيع في الاقتصادات الصناعية أثر بدوره سلبًا على نمو الصناعات التحويلية في الاقتصادات الصناعية النامية والناشئة والتي انخفضت إلى 2.0 في المئة في عام 2019 مقارنة بـ 3.2 في المئة في عام 2018.

ولفت إلى النتائج الصناعية المحبطة في التصنيع العالمي بعد خمس سنوات فقط من اعتماد جدول أعمال عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً