اعلان

خبير اقتصادي: ضخ استثمارات بالصعيد يسهم في زيادة الإنتاج القومى

صورة ارشفية
صورة ارشفية
كتب : مي طارق

قال محمد قناوى ، خبير الاقتصادى ، إن الحكومة تقوم بالعمل على تخصيص استثمارات بقيمة 1.66 مليار جنيه لتنفيذ 316 مشروعًا تستفيد منها 143 قرية في 11 محافظة تتضمن محافظات أسيوط ، سوهاج ، قنا ، الأقصر ، أسوان ، المنيا ، البحيرة ، الوادى الجديد ، مطروح ، القليوبية ، الدقهلية ، وفقا لبيان وزارة التخطيط ، مؤكدا أن هذه الاستثمارات ستقضى على نسبة كبيرة من البطالة بهذه المحافظات .

وأكد قناوى ، أن اتجاه الدولة لتنمية الخطط الاستثمارية فى محافظات الصعيد يخفف من حدة الفقر فى القرى الأكثر احتياجا ويحسن جودة حياة المواطنين خاصة أن هذه المحافظات هى الأكثر فقرا وكانت مهمشة على مدى العقود السابقة .

وتابع "قناوى" ، أن زيادة المناطق الاستثمارية والمناطق اللوجستية بالصعيد يقضى على البطالة ويقضى على الهجرة من الصعيد للقاهرة ويزيد الانتاج القومى ما يؤدى لزياردة الصادرات وتقليل الواردات ، هذا بالاضافة الى أن التنمية بالصعيد تقضى على ظاهرة الثأر بالفعل .

وأوضح أن الرئيس السيسى خلال سنوات قليلة استطاع أن ينهض بالدولة ويحقق تنمية اقتصادية عالية وحقق العدالة فى نشر الخطط الاستثمارية على جميع المحافظات بدلا من أن كان الاستثمار قديما متمثل فى القاهرة الكبرى فقط ما أدى لارتفاع معدل النمو الى 5.6 % ومتوقع صعوده الى 6 % خلال العام الجارى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ديمبلي يدرك التعادل للباريس