اعلان

سهم مصر الجديدة للإسكان يهوي 10% في البورصة بعد غياب عروض إدارة الشركة

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير
شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

هوى سهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بنحو 10% خلال معاملات يوم الاثنين ببورصة مصر بعد إعلان الشركة عن عدم تقدم أي من المطورين العقاريين لعقد إدارتها وشراء حصة 10% من أسهمها.

ونقلت صحف مصرية في الآونة الأخيرة تصريحات للعديد من مسؤولي الشركة بشأن انتظار عروض من شركات عقارية كبرى لتطوير مصر الجديدة للإسكان مثل شركات سوديك وبالم هيلز ودار الأركان لكن الشركة قالت يوم الاثنين في بيان للبورصة إنه لم يتقدم أحد لعقد إدارة الشركة وإنها تعمل على خطة بديلة لتطوير الشركة سيتم الإعلان عنها قريبا.

وبحلول الساعة 0836 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم الشركة عند 17.01 جنيه بهبوط 9.95 بالمئة لتستحوذ على أعلى قيم التداولات بالسوق وعلى نحو من 45 بالمئة من حجم التداولات.

وقال إبراهيم النمر، من شركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية، "السهم كان لديه دعم قوي عند مستوى 19 جنيه لكنه لم يستطع المحافظة عليه وكسره لأسفل مما فتح له الطريق للوصول عند مستوى 17 جنيه وهو أيضًا مستوى دعم هام وفي حالة كسره وعدم التماسك سيكون الباب مفتوحا أمامه حتى مستوى 14.70 جنيه".

وأعلنت وزارة قطاع الأعمال المصرية في يونيو أنه سيتم تنظيم "مزايدة محدودة" لاختيار المستثمر الذي سيتولى إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على أن يحصل المستثمر الفائز على مكافأة كمقابل للإدارة يتم تحديدها في العقود بجانب شرائه حصة نسبتها 10%.

وتملك الحكومة نحو 72% من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير وتتوزع النسبة الباقية بين شركات تأمين وبنوك وأسهم تداول حر ببورصة مصر.

وتراجع القطاع العقاري في البورصة بفعل عمليات بيع كثيفة طالت معظم شركات القطاع اليوم الاثنين بعد إعلان الشركة، ويثير الإعلان تكهنات بضعف جاذبية القطاع العقاري وسط الإشارة إلى حالة ركود في البيع والشراء في السوق.

وهبطت أسهم سوديك 5.7% وبالم هيلز 4.2% وطلعت مصطفى 1.8% ومدينة نصر للإسكان 3.3% وبورتو جروب 2.55%.

وقالت منى مصطفى مديرة التداول في عربية أون لاين، "الخبر بمثابة ضربة قاتلة للسهم، كان هناك أمل كبير في السوق بوجود مطور عقاري كبير يدير الشركة وتصريحات مسؤولي الشركة كانت تشير لذلك، ولم يتوقع أحد عدم تقدم أي شركة لإدارة مصر الجديدة للإسكان، ما حدث اليوم يؤكد أن هناك تشبعا قويا في سوق العقارات، أتوقع استمرار نزول السهم خلال الجلسات القليلة المقبلة، لا توجد أي عوامل محفزة للسهم أو حتى للسوق بأكملها".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً