اعلان

هل يمكن حذف محتوى المهرجانات من اليوتيوب؟

أغاني المهرجانات
أغاني المهرجانات

كشفت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات أنه لا يوجد آليات حذف أية محتوى بما فيه أغاني المهرجانات من المواقع التي تبث من الخارج مثل اليوتيوب.

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر قرارا بمنع ما يعرفون بـ "مطربي المهرجانات" من الغناء.جاء قرار النقابة، بعد حفل "عيد الحب"، الذي أقيم في استاد القاهرة الدولي، وأحياه عدد من مطربي العالم العربي، وكان من بينهم بعض مطربي المهرجانات في مصر، والذين غنى أحدهم أغنية، وردت فيها كلمات اعتبرت خارجة عن الذوق العام، تتعلق بـ "شرب الخمور والحشيش".

واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي مطالبات بمنع تلك الأغاني التي تتضمن كلمات بعيدة عن الاحترام فضلا عن عدم حصول مغنوها على ترخيص للغناء كذلك سرقة الحان بعض من تلك الأغاني.

وقالت المصادر في تصريحات لـ"أهل مصر" أنه لا يمكن حجب الموقع في حد ذاته لأنه يمثل منصة خاصة بالفيديوهات لمختلف المحتويات يمكن الوصول له حتى إذا تم حجبه ولكن المشكلة الأساسية تكون مع المدونين أصحاب القنوات ومقدمي المحتوى ولذلك تكون الجهة المنوطة بمتابعة اشكالية قنوات اليوتيوب وما تقدمه من محتوى هي شرطة المصنفات.

وأشارت المصادر إلى أن تقديم طلب لإدارة موقع «يوتيوب» أو أي موقع غيره لازالة وحذف أية محتوى غير لائق أو لايتناسب مع الذوق العام بما يحافظ على العادات والتقاليد المجتمعية موضحة شرط أن تكون تلك المحتويات مثل أغاني المهرجانات تحض على العنف والكراهية والاباحية بما يتعارض مع سياسات الموقع نفسه.

وشددت المصادر على أن يتم تقديم الطلبات للمواقع بناء على أحكام قضائية لإزالة تلك المحتويات المسيئة أو المغلوطة ومع تلك الاجراءات القانونية ستقوم إدارة الموقع التي تقوم سياساته بتنفيذ الأحكام القانونية لأنها تحترم الأعراف القانونية والمواثيق القضائية لمختلف البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل