اعلان

جوجل تحذر مستخدميها من تحميل البرامج الجديدة على هواتف هواوي

جوجل
جوجل
كتب : وكالات

قال موقع "vulcanpost" إن شركة جوجل حذرت مستخدميها من تحميل برامجها على أجهزة هواوي الجديدة، حيث شرحت الوضع الحالي مع الشركة الصينية، بعد منع حكومة الولايات المتحدة الشركات الأمريكية من التعامل الصيني.

وحسب بيان رسمي لجوجل، قال الموقع إنه يحظر التعامل مع هواوي في توفير تطبيقات جوجل الخاصة بطراز الأجهزة الجديدة، بما في ذلك بريد جيميل والخرائط ويوتيوب وبلاي ستور وغيرها، من أجل التحميل المسبق أو تنزيلها على هذه الأجهزة.

وأكد البيان أن سبب هذا الإعلان هو تلقي الشركة عددًا من الأسئلة حول أجهزة هواوي الجديدة التي يتم إطلاقها الآن أو السابقة التي طرحت بعد 16 مايو 2019، وما إذا كان يمكن استخدام تطبيقات جوجل وخدماتها على هذه الأجهزة، ولذلك أرادت الشركة تقديم إرشادات واضحة لأولئك الذين يطرحون هذه الأسئلة المهمة.

ولم تذكر جوجل أي معلومات حول اتهامات هواوي بتهديد الأمن القومي الأمريكي، وهو ما أصرت عليه وكالات الاستخبارات والإدارة الأمريكية كسبب للحظر.

وأضاف بيان جوجل أن تركيزنا قائم على حماية أمن مستخدمي غوغل لملايين أجهزة هواوي الحالية حول العالم، حيث واصلنا العمل مع هواوي، وفقا للوائح الحكومية، لتوفير تحديثات الأمان والتحديثات لتطبيقات جوجل وخدماتها على الأجهزة الحالية، وسنواصل القيام بذلك طالما كان مسموحًا به.

واختتم البيان محذرًا بعدم تحميل جيميل أو يوتيوب أو بلاي ستور أو برامج جوجل الأخرى على تلك الأجهزة غير المؤكدة، لأن الشركة لا يمكنها ضمان أنها خالية من البرامج الضارة.

وبحسب البيان فلن تعمل تطبيقات جوجل التي يتم تحميلها بشكل خارجي بشكل موثوق، لأن الشركة لا تسمح بتشغيل هذه الخدمات على أجهزة غير معتمدة، حيث قد يتعرض الأمان للخطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما