اعلان

قبل بدء المنظومة الجديدة.. تعرف على كيفية تحويل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى في خطوات

 بطاقات التموين
بطاقات التموين

تضع وزارة التموين هذه الأيام اللمسات النهائية لتصور المنظومة الجديدة للدعم، التى من المرجح أن تبدأ في شهر يوليو المقبل، تزامنا مع إقرار الموازنة الجديدة للدولة.

ويحاول بعض المواطنين الآن قبل بدء المنظومة تحويل بطاقاتهم من محافظة إلى أخرى، لذا تقدم "أهل مصر" طريقة ذلك في خطوات.

أول هذه الخطوات التي يأخذها المواطن هي خاصة بالمحافظة المحول منها، إذ يقوم المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له ويقوم بتحرير نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة (المحافظة المراد التحويل إليها ) واسم البدال المراد التحويل منه ويرفق معه البطاقة الذكية، والمستند الدال على تغيير عنوان السكن.

بعد ذلك يقوم مكتب التموين بالاستعلام من قاعدة البيانات ومطابقة البيانات الخاصة بالمواطن بالبيانات الموجودة بقاعدة البيانات كما يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج أداء الخدمة والتأكد من سلامة الإجراءات واسم المحافظة المحول إليها و تحديد اسم المكتب التمويني المحول إليه واعتماد النموذج وختمه بختم شعار الجمهورية واستلام البطاقة الذكية من المواطن .

ويرسل مكتب التموين نموذج أداء الخدمة إلى مركز الخدمة لخصم البطاقة من قاعدة بيانات المحافظة، وبعدها يقوم مركز الخدمة بالتنفيذ، ومن ثم يراجع مكتب التموين البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات، قم يعطي مكتب التموين المحول منه المواطن خطابا معتمدا من المديرية ويتم ختمه بخاتم شعار الجمهورية لتسليمه إلى مكتب التموين المحولة إليه البطاقة التموينية.

أما بالنسبة للخطوات التي يتبعها المواطن في المحافظة المحول إليها، يقوم المواطن بتسليم خطاب التحويل المعتمد من المديرية بالمحافظة المحول منها إلى مكتب التموين المختص بالمحافظة المحول إليها، ثم يعتمد مكتب التموين نموذج أداء الخدمة وإرساله إلى مركز الخدمة للتنفيذ .

بعد ذلك، يقوم مركز الخدمة بإدراج بيانات البطاقة الجديدة على النظام وتعديل كود البدال الجديد على بطاقة المواطن وإرسال البطاقة والمرفقات إلى الشركة، وتراجع الشركة المنفذة لتعديلات وإرسال البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين .

وفي النهاية يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات، ثم بعد ذلك يتم صرف المقررات التموينية للمواطن اعتبارا من الشهر التالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء