اعلان

هدوء وتيرة الهبوط الجماعي لمؤشرات البورصة لجلسة منتصف الأسبوع

مايكل ممدوح، خبير أسواق المال
مايكل ممدوح، خبير أسواق المال
كتب : مني صلاح

أظهرت مؤشرات البورصة المصرية تراجعاً جماعياً، بختام جلسة اليوم الثلاثاء، بضغوط مبيعات الأجانب، ليغلق المؤشر الرئيسي عند مستوى 13328 نقطة، مسجلاً هبوط

بمقدار 113 نقطة، أي بنحو 0.85%.

وقال مايكل ممدوح، خبير أسواق المال، إن بعض الأسهم أظهرت تماسكًا خلال جلسة تداول اليوم، لتنخفض حدة هبوط البعض، فيما ارتفعت بعض الأسهم بخلاف جلسة الأمس.

وأرجع "ممدوح" في تصريحات خاصة لـ"اهل مصر"، هبوط المؤشرات الجماعي اليوم، إلى أداء سهم "التجاري الدولي" الذي كسر مستوي الدعم الهام عند 84 جنيه ليقود هبوط اليوم.

كما يرى أن مستوى الدعم للمؤشر الثلاثيني لا يزال يتأرجح بين 13000 و13200 نقطة، حيث أن نطاق المقاومة يقع عند مستوى 13800 نقطة.

وتوقع أن يكون لشبح المخاوف من فيروس كورونا تأثير على الأسواق التي لا زالت في حالة تذبذب عالية مع وصول مؤشر الخوف لأعلي مستوياته خلال عام.

ونصح المستثمر متوسط المدي باقتناص الفرص مع الانخفاضات لبناء مراكز، أما بالنسبة للمضارب فعليه الحذر وسط التقلبات العالية.

يجدر الإشارة إلى أن إجمالي قيمة التداول بالسوق بلغت حوالي 1,26 مليار جنيه، كما تراجع رأس المال السوقى للبورصة بنحو 2.7 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 678.475 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي