اعلان
اعلان

موقف الحكومة من طرح سندات متغيرة العائد العام المالي المقبل

وزارة المالية
وزارة المالية

في إطار توجهات الحكومة المصرية لتوسيع دائرة الحصول على الأموال لاستغلالها في سد عجز الموازنة، تسعي وزارة المالية لطرح سندات متغيرة العائد خلال العام المقبل، وذلك في العام المالى المقبل 2020-2021.

من جانبها تسعي وزارة المالية لتوفير التمويل لاستغلالها في المشروعات الحكومية المختلفة، من خلال طرح عدد من السندات المختلفة، مثل السندات الدولية أو الخضراء أو السندات مختلفة العائد.

من جهتها كشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية، أن الوزارة تسعي لطرح سندات مختلفة الانواع خلال المرحلة المقبلة، وهو ما يتم دراسته منذ فترة للاستفادة من العائد المالي منها في المشروعات المختلفة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن من بين السندات التي تخطط الحكومة لطرحها سندات خزانة متغيرة العائد، والسندات الخضراء وسندات أخري مرتبطة بمعدلات التضخم، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على طرح تلك السندات من أجل التغلب على سداد المستحقات المالية لها لعدد من المؤسسات المالية الدولية والإقليمية والدولية والمحلية.

وقالت المصادر أن المستثمرين يرحبون بهذه الأدوات وهو ما شجع الحكومة على إصدارها، مشيرًا إلى أن تراجع أسعار الفائدة والتضخم يتطلب طرح مثل تلك الإصدارات.

و تستهدف خفض الدين العام إلى 79% من الناتج المحلى الإجمالى خلال العام المالى المقبل علاوة على تحقيق فائض أولى بمعدل 2% من الناتج المحلى الإجمالى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان