اعلان
اعلان

وزير التموين يعلن انتهاء استلام طلبات المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي 29 فبراير

وزير التموين علي مصيلحي
وزير التموين علي مصيلحي

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالإنتهاء من استلام طلبات القسم الثالث والأخير من المرحلة الثالثة بمشروع جمعيتي بنهاية يوم عمل ٢٩ فبراير ٢٠٢٠.

وأكد المصيلحي، أن المرحلة الثالثة بأقسامها الثلاثة قد شهدت استقبال ما يقرب من ١٤ ألف طلب على ثلاث دفعات مختلفة.

وأوضح أن القسم الأول كان ممتدا حتى ٢٣ يوليو ٢٠١٩ وتم الانتهاء من معاينة هذه الطلبات وتم تشغيل ما يقرب من ٢٨٠ منفذا، وجار إنهاء إجراءات تشغيل عدد ٥٧٠ ومن المستهدف دخولها الخدمة منتصف مارس القادم ٢٠٢٠.

وأكد، أن القسم الثاني امتد من ٢٤ يوليو حتى ٣١ ديسمبر ٢٠١٩ وجارمعاينة طلباتها واتخاذ إجراءات تشغيل المنافذ المقبول ومن المستهدف تشغيلها مطلع أبريل ٢٠٢٠.

وتابع، أن لقسم الثالث امتد من 1 يناير 2020 حتى ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ وسيتم إرسال الطلبات لإجراء المعاينة المبدئية وانهاء إجراءات التشغيل للمنافذ المقبولة ومن المتوقع دخولها الخدمة يونيو ٢٠٢٠.

جدير بالذكر أن شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد حدد احتياجاتها من منافذ المرحلة الثالثة بحوالي ٢٠٠٠ منفذ لتعمل جنباً الي جنب مع منافذ المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية.

وأكد المصيلحي، أن عدد المنافذ التي تم افتتاحها بالمرحلة الأولي والثانية ٤٢٢٠ منفذا، والمرحلة الثالثة تم افتتاح ما يقرب من ٢٨٠ وجار تشغيل ٥٧٠ منفذا.

من ناحية أخرى أكد المصيلحي بأنه سوف يتم النظر في مدى إمكانية طرح المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي وفقا لاحتياجات الشركات الفعلية ودراسة المتوسطات من جانب مديريات التموين وذلك في الأماكن الأكثر احتياجاً والتي لا يوجد بها منافذ، ومن المتوقع بدء إجراءات معاينة طلبات المرحلة الرابعة في مطلع شهر يوليو ٢٠٢٠.

وأشارت وزارة التموين إلى أن الهدف من مشروع جمعيتي بأن يكون لدى الدولة ممثلة في وزارة التموين أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة، وتوفير فرص عمل للشباب، وكذلك توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بقالي التموين والبالغ عددها أكثر من ٣٠ ألف بقال تمويني، و١٣٠٠ مجمع استهلاكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل