اعلان

بالتعاون مع أكاديمية غبور.. بنك ناصر يقدم "فرصة العمر" لتأهيل وتوظيف شباب الخريجين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلق بنك ناصر الاجتماعى بالتعاون مع أكاديمية غبور، وتحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعى منتج "فرصة العمر"، حيث تم توقيع اتفاقيتين بين البنك والأكاديمية، الأولى تشمل تقديم أكاديمية غبور التدريب اللازم للخريجين الباحثين عن فرص عمل ويقوم بنك ناصر الاجتماعى بتمويل عملية التدريب على مدار ٣ سنوات ويقوم المتدرب بسداد أول قسط بعد صرف أول راتب حيث يشمل التدريب توفير فرص العمل.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن التدريب المهنى يهدف لخلق الأيادى الماهرة ونسعى لدعم وتأهيل هؤلاء الطلاب ، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة وعى لتنمية الوعى لدى المواطنين بأهمية التنمية الاجتماعية وأشارت إلى أن موازنة الدعم النقدى تضاعفت من ٣ إلى ١٩.٦ مليار جنيه، وأضافت أن الوزارة خصصت ٥٠٪ من الدعم النقدى للفئات غير القادرة على العمل .

وأوضح شريف فاروق نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى أن البنك حرص على توقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة غبور لتنمية المجتمع تخصيص مبلغ ٢٧ مليون جنيه لشباب الخريجين والمهنيين والراغبين بالالتحاق بأكاديمية غبور وذلك بدون عائد أو مصاريف إدارية وتلتزم مؤسسة غبور بتشغيل الشباب بمجموعة غبور ويتم سداد أقساط التمويل من اول راتب.

وأضاف فاروق أن البنك يمول سداد المصروفات الدراسية للطلاب بالمرحلة الإعدادية التابعين لمدارس أكاديمية غبور ويتم السداد على مدار ٣ سنوات والتى تعتبر صورة لمدارس تأهيل الطلاب وفقا للتجربة الألمانية.

وأكد رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة شركة غبور ورئيس مجلس أمناء غبور للتنمية المجتمعية أن المجموعة حرصت على المشاركة فى تمويل مراحل التعليم الفنى وتأهيل شباب الخريجين كجزء من الدور المجتمعى للشركة وذلك لخلق كوادر قادرة على العمل والمنافسة ، مشيرا إلى أن أبرز التحديات التى تواجه المؤسسات بمصر أن من بين كل ١٠٠ متقدم لوظيفة لا يوجد سوى ٤ مؤهلين لها.

وأضاف أنه لهذا السبب قررت المجموعة أن يكون للأكاديمية دور فى تاهيل الكوادر اللازمة، وقال: عملنا على التأهيل المهنى لهذه الكوادر وذلك بدعم تمويلى من بنك ناصر الاجتماعى بدون فائدة بسعر عائد صفر ٪.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
البيت الأبيض: أطباء أميركيون يغادرون قطاع غزة