اعلان

التجاري وفا بنك يقرض شركة تأجير تمويلي 85 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق التجارى وفا بنك ايجيبت، على منح تمويل بقيمة 85 مليون جنيه لشركة التوفيق للتأجير التمويلى لتمويل المقر الجديد للشركة.

وقال مصدر مصرفى، إن المقر الجديد يقع بمشروع البوليجون الإدارى بمدينة ويست تاون بمنطقة بفرلي هيلز بمدينة الشيخ زايد .

واشترت الشركة كامل مسطح الدورين الخامس والسادس بالمبنى رقم 8 لمشروع البوليجون، وذلك للاستخدام كمقر إدارة جديدة للشركة لمواكبة التوسعات المستقبلية فى النشاط.

وقال مصدر بشركة التوفيق للتأجير التمويلى أن المقر الجديد سيكون بغرض مواكبة توسع نشاط الشركة وخاصة بعد إضافة نشاط التخصيم ورغبة الشركة فى التوسع فى التأجير التمويلي للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخرا على تقرير الإفصاح بغرض السير فى اجراءات زيادة رأس المال المصدر لشركة التوفيق للتأجير التمويلى وفقا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وتسعى الشركة لزيادة رأسمالها من 234 مليون جنيه الى 287.3 مليون جنيه بزيادة قدرها 52.9 مليون جنيه تمويلا من رصيد أرباح العام.

وأكدت الشركة أن زيادة رأس المال جاء نتيجة لتدعيم حقوق الملكية والذى سيؤدى الى استيعاب الشركة لكافة المعايير المالية الجديدة الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

واستهداف الشركة لتحقيق تعاقدات جديدة وزيادة الحصة السوقية لها فى ظل زيادة عدد شركات التأجير التمويلى ورتفاع المنافسة فى هذا النشاط.

بجانب الحفاظ على مركز الشركة التنافسى بين شركات التأجير التمويلى وذلك عن طريق استمرار تدعيم حقوق الملكية للشركة لتستمر واحدة من أكبر الشركات فى السوق المصري من حيث حقوق الملكية وخاصة مع اتجاه الشركات لزيادة رأسمالها للتوافق مع المعايير المالية الجديدة.

وتأسست الشركة طبقا لأحكام القانون 8 عام 1997 والقانون 159 لعام 1981، وقامت الهيئة العامة للاستثمار بتحديد بدء النشاط اعتبارا من 9 أكتوبر 2006، بمجال التأجير التمويلي.

وقامت شركة "التوفيق" بطرح 24% من إجمالي أسهمها في البورصة ديسمبر 2017، وأدار بنك الاستثمار "فاروس" عملية الطرح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً