اعلان

12.2 مليار دولار صادرات البرازيل إلى 22 دولة عربية في 2019

روبينز حنون رئيس الغرفة العربية البرازيلية
روبينز حنون رئيس الغرفة العربية البرازيلية

كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن انطلاق الدورة الجديدة للمنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي لهذا العام، في 14 أبريل القادم.

ومن المقرر أن يشارك بالمنتدى كل من الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، والشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب، وأحمد أبوالغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، ويوسف حسن خلاوي، أمين عام الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، والدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية .

ومن المتوقع أن يحظى المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي بحضور ممثلين من الجهات الحكومية البرازيلية والعربية، بما في ذلك عدد من المؤسسات العاملة ضمن القطاعات الرئيسية والتي تشمل الأعمال الزراعية والبنية التحتية والتكنولوجيا والسياحة والابتكار والخدمات اللوجستية ومنتجات وخدمات الحلال.

وسيتخلل المنتدى مجموعة من الحلقات النقاشية، تغطي موضوعات لها علاقة بالأعمال والتطورات العالمية التي تخلق تأثيرات اقتصادية، والتنمية المستدامة، والأمن الغذائي، والتغيرات الديموغرافية والسلوكية، حيث ستسلط الحلقات النقاشية الضوء على الفرص التجارية والاستثمارية المحتملة.

وقال روبينز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية أن المنتدى يعتبرمنصة تفاعلية رئيسية، تجمع الشركات العالمية تحت سقف واحد، وسيتمكن المشاركون من استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية المحتملة.

وسيشهد المنتدى توقيع اتفاقيات ثنائية إضافة إلى الإعلان عن جائزة المستثمرين العرب، والتي تهدف إلى الاعتراف بالمساهمات الكبيرة التي يقدمها رواد الأعمال العرب والبرازيليين في مجال التجارة.

بلغت الصادرات من البرازيل إلى 22 دولة مسجلة ضمن جامعة الدول العربية حوالي 12.20 مليار دولار أمريكي في عام 2019 بزيادة تصل إلى 6.3 % عن العام السابق، مما سمح للعالم العربي أن ينتقل من خامس إلى ثالث أهم شريك تجاري خارجي للبرازيل، مباشرة بعد الصين والولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً