اعلان

بنك قناة السويس يتخطى حاجز نصف مليار جنيه أرباح لأول مرة في تاريخه

بنك قناة السويس
بنك قناة السويس

كشف حسين رفاعى عن المؤشرات المالية لأداء بنك قناة السويس خلال عام 2019 والتي حققت نمواً ملحوظاً فى جميع المجالات، حيث شهد العام الماضي نقطة تحول جذرية في مسيرة البنك، ظهرت ثماره في تحقيق زيادة مضطردة بأرباحه لتتخطى حاجز النصف مليار جنيه لأول مرة في تاريخه.

وأضاف ان عام 2019 تميز بتحقيق سلسلة من الإنجازات التي تدل على كفاءة البنك وتؤكد قدرته على التحمل، وذلك بفضل إعادة الهيكلة التي تتم بمختلف القطاعات.

وشهد عام 2019 نشاطا مكثفا من مجلس إدارة البنك لتحويلة إلى مصاف البنوك العاملة في السوق عبر طرح العديد من الخدمات والمنتجات الجديدة، لاسيما في مجال التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب مواكبة التطور التكنولوجى فيما يتعلق بالتحول الرقمي وإعادة الهيكلة وتطوير البنية التحتية التي ستسمح بتحقيق نمو قوي في الأداء المالي على مدار السنوات المقبلة.

دعم وإلتزام مستمر تجاه العملاء

وأكد حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدرة والعضو المنتدب، أن تحقيق تلك النتائج يؤكد نجاح استراتيجية البنك التي تقوم على إعطاء الأولوية لرضا عملائه من خلال تعزيز الابتكار وتحسين جودة الخدمات المصرفية المقدمة بجانب تعزيز قاعدة الشمول المالى والتعامل بالطرق التكنولوجية الحديثة.

وأشار إلى أن تلك النتائج المتميزة التي تحققت تعتبر نقطة تحول تستهدف الإنطلاق بالبنك ليحجز لنفسة موقعا بين مصاف البنوك الرائدة بالقطاع المصرفي.

أشار إلى أن البنك حقق معدلات نمو تفوق المستهدف خلال العام الماضي، مؤكدا أن البنك حقق معدلات نمو تفوق المستهدف خلال العام الماضي، وهو ما يعكس قدرة البنك على الاستمرار في تحقيق نتائج متميزة، حيث سجلت كل المؤشرات المالية ارتفاعا ملحوظا، مما يؤكد نجاح فريق العمل في ترجمة استراتيجيتنا الطموحة إلى نتائج ملموسة.

وتابع رفاعي: " أظهرت مؤشرات البنك ارتفاع إجمالي المركز المالي بنسبة 10% في نهاية ديسمبر 2019، ليصل إلى 52 مليار جنيه، ونما إجمالي محفظة قروض العملاء بنسبة 14%، لتسجل نحو 15.4 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2019، إلى جانب ارتفاع ودائع العملاء بنسبة 14%، لتصل إلى 44 مليار جنيه في ديسمبر 2019، مقابل 39 مليار جنيه في ديسمبر 2018 ومحفظة الاستثمارات لتصل إلى 10 مليار جنيه بنهاية 2019 مقابل 4 مليار جنيه بنهاية 2018.

كما بلغ معدل النمو في فائض الربح في نهاية ديسمبر 2019 نسبة 29 % مما ساهم في زيادة معدل العائد على حقوق الملكية ليصبح 16.4 % وجاء ذلك مدعوما بزيادة صافي الدخل من العائد بنسبة 29.4 % وكذا إيرادات الاتعاب والعمولات المصرفية بنسبة 32.7 %، كما ارتفعت إيرادات النشاط بنسبة 35.6 % وكذا فائض الربح قبل الضرائب بنسبة 38.2 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً