اعلان

الملا يشارك في المائدة المستديرة لقادة الأعمال بمنتدى غاز شرق المتوسط

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في فعاليات المائدة المستديرة لقادة الأعمال بشأن منتدي غاز شرق المتوسط والتي نظمتها الغرفة الامريكية للتجارة بمشاركة رفيعة المستوى.

ضمت المائدة كلًا من، دان برويليت وزير الطاقة الأمريكي، وفرانسيس فانون مساعد وزير الخارجية الامريكي لموارد الطاقة ويوفال شتاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي وستليوس هيموناس السكرتير الدائم لوزارة الطاقة القبرصية وارماندو فاريتشيو السفير الايطالي بالولايات المتحدة وأسامة مبارز رئيس اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز بالمنتدى وكوش تشوكسي نائب رئيس الغرفة الأمريكية للتجارة لشئون الشرق الأوسط، وبحضور مسئولي وقيادات الغرفة الامريكية للتجارة بواشنطن.

واستعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال جلسة العمل الأولى بالمائدة المستديرة التطورات الاخيرة للتعاون الإقليمي في مجال الغاز الطبيعي وإسهام منتدي غاز شرق المتوسط الذي تم تأسيسه كمنظمة دولية مقرها القاهرة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والروابط التجارية في مجال الغاز الطبيعي بين دول المنطقة واستغلال الثروات الطبيعية ومواد الغاز لصالح شعوب المنطقة.

وأشار وزير البترول، إلي أهمية الخطوة التي جرت بتوقيع دول المنتدي بالأحرف الأولى على الميثاق الخاص بإنشاء المنتدى كمنظمة دولية.

وأكد أن، المنتدى يمضي بخطوات ثابتة على الطريق الصحيح ليكون من المنظمات الدولية الفاعلة في مجال صناعة الطاقة، خاصة أن منطقة شرق المتوسط أصبحت محل أنظار العالم بعد الاكتشافات الضخمة للغاز الطبيعي في دولها ، وأن الدول بدأت فعلياً تحت مظلة هذا المنتدى في العمل على الاستفادة بما لديها من فرص متميزة لتحقيق المنافع المشتركة واستثمار موارد الغاز والبنى التحتية لصالح رخاء ورفاهية الشعوب.

وأضاف الملا، أن المنتدى يمثل نموذجا ناجحا للاستفادة من الطاقة في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة، وناقش المشاركون خلال الاجتماع دور اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز التي تم إنشاؤها كمنصة حوار دائم داخل المنتدى وكيفية التعاون من خلالها بين الكيانات التنفيذية والحكومية من جهة والقطاع الخاص والشركات والمستثمرين من جهة أخرى بما يسهم في تحقيق أهداف المنتدى بشكل فعال .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم