اعلان

بسبب «كورونا».. وزير الاتصالات الإيراني: الإنترنت المنزلي مجاني لنهاية العام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ال​إيران​ي جواد آذري جهرمي، شركات الاتصالات المقدمة ل​خدمات الانترنت​ الثابت في بلاده إطلاق باقة مجانية تشمل منح جميع مشتركيها 100 جيجابايت لجميع مشتركيها، اعتبارا من غد الأحد حتى 20 مارس الجاري.

يأتي ذلك في ظل تجاهل المجتمع الايراني دعوات حكومته إلى البقاء في المنازل لمنع تفشي فيروس كورونا.حيث يسعى الإيرانيون لاستغلال عطلة المدارس والجامعات للقيام برحلات داخلية مع اقتراب أيام عيد "نوروز".

وقال الوزير الإيراني في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر": “طالبت شركات تقديم الخدمات الإنترنت المنزلي بمنح 100 جيجابايت لجميع المشتركين مجاناً، بدءاً من غد الأحد حتى نهاية العام.

يذكر أن العام الإيراني ينتهي في العشرين من مارس الحالي.

وأكد الوزير الايراني، أن هذه الباقة ستسمح للمشتركين بالتزام منازلهم، في إطار التدابير الاحترازية للحيلولة دون تفشي فيروس "كورونا".

وأدى قرار الوزير الايراني الى اثارة حالة من الجدل بين المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، تباينت معها ردود الفعل بين السخرية والفكاهة وتوجيه الشكر.

وطالب المستخدمون بتوفير الإنترنت مجاناً لخطوط الهاتف المحمول وقال النشطاء أن الهدف من منح الإنترنت المجاني لخطوط المنازل تشجيع المواطنين على البقاء فيها، وإذا تم منحه لخطوط المحمول فسيتم استخدامه خارج المنزل.

كما اعتبر المستخدمون أن قرار الوزير الإيراني يخفض تكاليف الأسر الإيرانية في هذه الظروف الصعبة، بعدما لجأت إلى التعليم الافتراضي لأبنائها في ضوء إغلاق المدارس والجامعات الإيرانية حتى الرابع من ابريل المقبل، بسبب انتشار كورونا في البلاد.

يشار إلى أن انتشار فيروس كورونا يتصاعد يومياً، وفقاً لأرقام تعلنها وزارة الصحة الإيرانية يومياً.

وبحسب الإحصائيات التي أعلنتها وزارة الصحة الايرانية اليوم السبت، سجلت خلال الساعات الـ 24 الماضية 1076 حالة إصابة جديدة و21 حالة وفاة، ليرتفع عدد المصابين إلى 5823 وعدد الوفيات إلى 145 شخصاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً