اعلان

"إيتيدا" تنظم دورة لتدريب المديرين التنفيذيين على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

إيتيدا
إيتيدا

تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، دورة تدريبية عن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تحت عنوان Artificial Intelligence for Executives، يوم غدا السبت، من خلال مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لها.

وتهدف الدورة، إلى تعريف المتدربين بالمكونات الرئيسية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي باعتبارها أحد التكنولوجيات المتقدمة في الوقت الحالي، بجانب التعريف بحالات الاستخدام ومجالات التطبيق المحتملة وقصص النجاح.

وتستهدف الدورة، تسليط الضوء على التوصيات التي يجب أن تتبعها الشركات والحكومات لتكون جزءًا من التحول الضخم الذي ستحدثه هذه التكنولوجيا، حيث لم يعد من الممكن تجاهل الذكاء الاصطناعي في ظل الإعتماد الكبير على البيانات .

ويعرف الذكاء الاصطناعي بأنه الكشف الآلي عن الأنماط القابلة للاستخدام ضمن مجموعات البيانات المعقدة والكبيرة من خلال استخدام خوارزميات قوية بطريقة تحدث ثورة جذرية في طرق ممارسات الأعمال.

وتأتي الدورة، ضمن سلسلة جديدة من ورش العمل والدورات التدريبية القصيرة التي تقدمها الهيئة من خلال المركز عن الموضوعات الناشئة بهدف رفع وعي الشركات ومواكبة التغيرات المتسارعة في المجالات التكنولوجية.

ويعد مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات من الجهات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويلعب دورًا هامًا في تحسين عمليات البرمجيات وتعزيز قدرات الشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات من خلال الارتقاء بجودة منتجاتها وخدماتها عن طريق تقييمها واعتمادها دوليًا طبقًا للقياسات والمعايير العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً