اعلان

هدوء نسبي للبورصة المصرية مع بوادر تعافي أسواق المال العالمية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم، الثلاثاء، حيث ارتفع المؤشر الثلاثيني، مقابل تراجع المؤشر السبعيني، وسط أحجام تداول متوسطة.

سجل المؤشر الرئيسي، EGX 30، صعوداً خلال جلسة منتصف الأسبوع، ليغلق عند مستوى 11,199 نقطة، مرتفعا بنسبة 1.97%، في حين سجل مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة تراجعاً طفيفاً، ليغلق عند مستوى 1,080 نقطة.

كما ارتفع رأس المال السوقي بنهاية جلسة تداول اليوم ليغلق عند 598,329 مليار جنيه، بعد أن حقق أرباح بقيمة 4.3 مليار جنيه، اليوم.

قال سمير رؤوف، خبير أسواق المال، إن جلسة البورصة اليوم الهادئة نسبيا، تعد بمثابة تعافي جزئي للسوق، وارتداده طبيعية بعد جلستين عنيفتين من الخسائر.

وأرجع "رؤوف" الأداء الإيجابي للمؤشر الرئيسي اليوم، إلى صعود سهم "التجاري الدولي"، القيادي، بالإضافة إلى تحسن أداء أسواق المال العالمية بعد انتشار أخبار إيجابية فيما يتعلق بفيروس "كورونا".

من ناحية أخرى، أكد على أن التراجع الطفيف بالمؤشر السبعيني دليل على عدم تعافي السوق المصري كليا من تبعات الأزمة، موضحاً: "لا يزال حجم التداول ضعيف، مع استمرار خروج الاستثمارات الأجنبية من صناديق الاستثمار".

يشار إلى إعلان الصين السيطرة على بؤرة تفشي الفيروس، وبعض مناطق ظهور الوباء، تزامناً مع إعلان وزير الصحة الأمريكي عن تجربة عقار جديد لفيروس "كورونا"، خلال مؤتمر صحفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين