اعلان
اعلان

غدًا.. روسيا تجتمع بشركات النفط لمناقشة التعاون المستقبلي مع أوبك

مجموعة أوبك
مجموعة أوبك
كتب : وكالات

أكد مصدر أن مطلعان لرويترز، إن وزارة الطاقة الروسية دعت إلى اجتماع مع شركات النفط غدا الأربعاء لمناقشة التعاون المستقبلي مع أوبك، وقال نوفاك إن روسيا قادرة على رفع إنتاج النفط بما يصل إلى 300 ألف برميل يوميا، وإن بمقدور المنتجين في البلاد زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

وخفضت أوبك+ فعليا الإنتاج بواقع 2.1 مليون برميل يوميا بقيادة السعودية التي قلصت إنتاجها بأكثر مما هو متفق عليه، وراكمت كل من روسيا والسعودية مصدات مالية ضخمة بما يساعدهما على تحمل حرب أسعار طويلة.

لكن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني قالت إن النزول الحاد في أسعار النفط، إذا استمر، سيضر على الأرجح بالتصنيفات السيادية للدول المصدرة الأضعف ماليا، وبخاصة تلك الدول ذات الضغط الإضافي الناجم عن ربط أسعار الصرف.

وقال يان فريدريخ المحلل لدى فيتش لرويترز إن الاحتياطيات المالية للسعودية وصندق الثروة السيادي لديها يوفران مصدة لكن ليس هناك ”متسع لا نهائي“ فيما يتعلق بتصنيف البلاد عند ‭‭A‬‬ (مع نظرة مستقبلية مستقرة).

وبحلول الساعة 1353 بتوقيت جرينتش، كان سهم أرامكو مرتفعا 9.9 بالمئة عند 31.15 ريال، وهو أقل من سعره في الطرح العام الأولي في ديسمبر كانون الأول البالغ 32 ريالا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل