اعلان

كيف تأثر القطاع الصناعي والاستثماري من جراء أزمة سقوط الأمطار؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

أكد عدد من مستثمرين المناطق الصناعية أن هناك العديد من المصانع التي تكبدت بعض الخسائر نتيجة للعاصفة الترابية وسقوط الأمطار الغزيرة على كافة محافظات الدولة، وتنحصر في وقوع بعض الضرر على ماكينات الإنتاج داخل المصانع، مؤكدين على تسريب الأمطار الشديدة على أسقف المباني الصناعية، بجانب وجود بعض تجمعات المياه داخل أو خارج المباني، بالإضافة إلى وجود التأثيرات السلبية على معظم الطرق المحيطة بها، منواهًا إلى البنية التحتية التي أصبحت غير قادرة على استيعاب أضرارالأمطار.

قال أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن تساقط مياه الأمطار الغزيرة أثرت بشكل سلبي على معظم المصانع الموجودة بالمدينة، نتيجة لعدم وجود البنية التحتية القادرة على استيعاب تلك الأمطار، مؤكدا أن المصانع اغلقت من يوم الخميس الماضي، بناء على قرارات الحكومة باعطاء اجازات للقطاع العام والخاص، مما ساهم في تقليل خسائر المنطقة الصناعية في العاشر.

وأضاف رضا في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الخسائر التي وقعت على بعض المباني الصناعية تنحصر في تغلغل بعض مياة الأمطار أسقف المصانع، مما ساهم في تسريبها على ماكينات الإنتاج، حيث تقوم الجمعية بالعمل على حصر كافة الخسائر بدءًا من اليوم.

قال محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، وعضو الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن هناك العديد من الأماكن العامة والخاصة التي تكبدت بعض الخسائر نتيجة لكثرة الأمطار وشدة الرياح لفترات طويلة على مدار الأيام الماضية، موضحا أنها تسببت في وجود بعض تجمعات مياه سواء كان داخل أو خارج المباني.

وأضاف الشندويلي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الجمعية سوف تقوم بعمل حصر الخسائر التي أطالت المباني الصناعية داخل المنطقة، عن طريق الاجتماع مع أصحاب تلك المصانع، مشيرا إلى عودة العمل بدءًا من اليوم السبت، لاستكمال حركة الإنتاج داخل المصانع بشكل طبيعي.

والجدير بالذكر، قررت الحكومة، يوم الأربعاء الماضي، منح العاملين بالقطاعين العام والخاص إجازة مدفوعة الأجر يوم الخميس، نتيجة لظروف الجوية السيئة في مختلف المحافظات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |