اعلان

جدل بشأن مواعيد عمل البنوك.. وتكشف "أهل مصر" حقيقة تعديلها

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أثارت بعض التسريبات الجدل الواسع داخل القطاع المصرفي المصري، خاصة وأنها تتعلق بساعات العمل داخل القطاع خلال الفترة المقبلة، باعتبارها ذات أهمية كبيرة لعملاء البنوك المختلفة، وفي محاولة لـ"أهل مصر"، ترصد حقيقة تقليل ساعات العمل إلى الساعة الثانية فى الفروع المختلفة.

من جانبه قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك المركزي المصري لم يصدر تعليمات جديدة للبنوك خاصة بمواعيد العمل حتى هذه اللحظة.

وأضافت مصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مواعيد العمل داخل القطاع المصرفي كما هي، وما أثير عن تغيير مواعيد العمل للساعة الثانية مساءًا غير موجودة بالمرة، وإنما هناك العديد من الفروع التي تعمل أساسًا للساعة الثانية، وفووع قليلة هي التي تعمل للساعة الخامسة، أو بشكل استثنائي لتوفير متطلبات العملاء، وهو ما لم يصدر بيه تعليمات جديدة من البنك المركزي المصري.

وكشفت مصادر مصرفية عن عدم إصدار المركزي تعليمات جديدة بشأن تغيير مواعيد العمل داخل القطاع المصرفي والفروع المختلفة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مواعيد العمل داخل القطاع المصرفي كما هي، وما أثير عن تغيير مواعيد العمل للساعة الثانية مساءًا غير موجودة بالمرة، وإنما هناك العديد من الفروع التي تعمل أساسًا للساعة الثانية، وفووع قليلة هي التي تعمل للساعة الخامسة، أو بشكل استثنائي لتوفير متطلبات العملاء، وهو ما لم يصدر بيه تعليمات جديدة من البنك المركزي المصري.

وكشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، عن عدم صحة المعلومات التي تفيد باتخاذ المركزي قرارات جديدة بشأن اتخاذ إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا.

وكانت تناقلات بعض وسائل التواصل الاجتماعي اتخاذ البنك المركزي لعدد من الإجراءات الوقائية للتعامل مع انتشار فيروس كورونا، ويتخذ القطاع المصرفي المصري الحيطة والحذر الشديد من التعامل مع فيروس كورونا بشكل أمثل لتفادي إصابة العاملين أو العملاء المتعاملين مع القطاع.

وجدير بالذكر، أن البنك المركزي قرر برئاسة طارق عامر، تعطيل العمل في البنوك العاملة في السوق المحلية يوم الخميس 12 مارس، بسبب موجة سوء الأحوال الجوية، التي تشهدها محافظات مصر بدءا من غد وحتى السبت المقبل.

وأكد البنك المركزي، في بيان صحفي، أنه في ضوء سوء الأحوال الجوية، فإنه تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر الخميس ١٢ مارس.

وأوضح البنك المركزي، أنه من المقرر أن يستأنف العمل في جميع البنوك، صباح الأحد ١٥ مارس ٢٠٢٠، ألا انه لم يرسل البنوك تعليمات جديدة بشأن استئناف العمل.

وتستمر البنوك العاملة في السوق المحلية والبالغ عددها نحو 40 بنكًا، في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ12.5 ألف ماكينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة