اعلان

"مستثمرو بدر": خفض الفائدة 3% يحد من آثار الركود الاقتصادي بسبب كورونا

بهاء العادلي مستثمري بدر
بهاء العادلي مستثمري بدر
كتب : مي طارق

قال المهندس بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر، عضو الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن قرار البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائي واحترازي خلال الوقت الحالي، جاء نتيجة التوقعات بوجود حالة من الركود بالاقتصاد العالمي ككل، نظرا لاستمرار انتشار وباء فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العديد من الدول الكبرى.

وأضاف العادلي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن القرار يعد بمثابة حماية للحد من الآثار السلبية الاقتصادية المتوقعة لانتشار الكورونا، حيث تقوم الجهات المعنية بالدولة تتخذ العديد من الإجراءات الصائبة نحو الاتجاه الصحيح للحفاظ على مستويات الاقتصاد المصري.

وأوضح رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر، أن تخفيض الفائدة لـ 3% لن يسهم في ضخ المشروعات الاستثمارية ولكن يقلل من آثار الركود المتوقعة لتداعيات أزمة الكورونا، التي انعكست مخاوفها على الاقتصاد العالمي.

قررت اللجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي خفض سعر الفائدة 3 % بشكل استثنائي وعاجل، ليصبح سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 ٪ و10.25 ٪ و9.75 ٪ على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75.٪.

وقالت لجنة السياسة النقدية إنه تم اتخاذ إجراء خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي لدعم النشاط الاقتصادي بجميع قطاعاته، مع الأخذ في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9 ± (3%) خلال الربع الرابع من عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة