اعلان

صحتنا أهم.. "أهل مصر" في مول طلعت حرب بعد ساعات من تنفيذ قرار الحكومة لمواجهة كورونا

مول طلعت حرب
مول طلعت حرب

في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها الدولة، تأثرًا بانتشار فيروس كورونا المستجد داخل البلاد، هناك إجراءات احترازية حاسمة، اتخذتها الحكومة، للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره في كافة الجهات والأركان بالدولة، أبرزها غلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية، ابتداءً من اليوم الخميس، في الفترة 7 مساء إلى 6 صباحا، حتى 31 مارس.

مول طلعت حرب

'تنافر.. شكوك.. كمامات مختلفة الأحجام والأنواع.. تحيات بالإشارة'، مشاهد رصدتها 'أهل مصر'، خلال جولتها بمحيط مول طلعت حرب، لكشف الإجراءات التي إتخذتها إدارة المول تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزارء، وتأثيرها على التجار وأصحاب المحلات والكافيهات بالمول.

مول طلعت حرب

حاورت 'أهل مصر' جمع من التجار، وقال رفعت جابر صاحب محل أحذية، وهو في حالة ندم وحسرة ملازمة بحيرة نفسية، عقب سماع قرار الحكومة بغلق المول، أن جميع البضائع بالمول ستتعرض لخسائر فادحة، نظرا لقلة المقبلين على الشراء والزائرين، ولكن صحتنا أهم والوقاية خير من العلاج حتى تمر هذه الأزمة.

مول طلعت حرب

وأضاف التاجر، أن فترة غلق المول والمحلات التجارية، قد تكون هي الفترة المستهدفة والملائمة في زيارة الزبائن للمول، والمحققة لأرباح المول، مشيرا إلى أن جميع التجار قاموا بتخفيض أسعار منتجاتهم بنسبة 50 %، حتى يحققوا قدر من المبيعات حماية من الخسائر، مخاطبًا إدارة المول بخفض الإيجارات تفاديا للخسائر، التي يتعرضون لها.

مول طلعت حرب

'أقدام متبادلة الخطوات، نحو اتجاهات مختلفة، للخروج من أبواب المول'، كواليس رصدتها عدسة أهل مصر في تمام الساعة السادسة ونصف، لحظة انتشار رجال الأمن استعداداً لتنفيذ اللائحة بتفريغ المول في تمام الساعة 7 مساءاً من الزائرين.

مول طلعت حرب

وبالفعل أمر مدير أمن المول جميع أفراده، بإغلاق كافة المحلات، وإخراج الزوار من الكافيهات والمحلات التجارية بالمول، إضافة للعمال والتجار، وذلك لتعقيم المول خلال فترة توقفه، وتجهيزه للعمل في اليوم التالي.

مول طلعت حرب

وأشاد التجار وأصحاب المحلات، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي ينص في مادته الأولى على : 'تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً