اعلان

التموين تضخ كولونيا "الشبرايشي و555" في المجمعات الاستهلاكية لمكافحة كورونا

 الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين

أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ كولونيا 555 في المجمعات الاستهلاكية وذلك لإتاحتها أمام المواطنبن لاستعمالها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أن هناك إشارة عاجلة من وزير التموين الدكتور علي مصيلحي بإتاحة كولونيا الشبراويشي بأسعارها العادية أمام الجمهور خاصة أنها يتم إنتاجها في المصانع التابعة لشركات سكر الحوامدية التابعة لوزارة التموين.

وأضاف المصدر، أن هناك فروعا منتشرة للشبراويشي على مستوى الجمهورية وأهمها الحسين والعتبة والعياط في الجيزة، موضحا أن هناك رقابة صارمة لعدم استغلال أزمة كورونا لتعطيش سوق المطهرات.

من جانبه وضع جهاز حماية المستهلك خطة للتعامل مع الوضع الطارئ من خلال تشديد الرقابة على المطهراتوالمحال التي تبيعها وذلك حتى لا يتم استغلال الأزمة في ارتفاع الأسعار.

وأوضح مصدر في الجهاز، أنه تم ضبط كمية كبيرة الكمامات الطبية تحت التصنيع حتى بلغ عدد المضبوطات ما يقرب من 40 ألف كمامة، إلى جانب أدوات طبية أخرى ومستحضرات تجميل وغيرها من الأدوات التى تساعد في فى مكافحة الفيروس.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أنه تم شن حملة رقابية مكبرة على منطقة المطرية بالقاهرة إلى جانب حملمة موازية في المحافظات على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن أرقام جهاز حاية المستهلك تستقبل الشكاوى من المواطنين على مدار الساعة.

وأكد أن سيارات الضبطية القضاية متواجدة في جميع المحافظات لضبط أي مخالفات في هذا الصدد والتعامل بشكل فوري.

وقال رئيس الجهاز، اللواء راضي عبد المعطي، أن الأزمات والمواقف الحرجة هى التى تظهر معادن الناس وتظهر حقيقة أخلاقهم، مناشدا المواطنين أنه عليناً جميعاً أن نتراحم فيما بيننا إعلاء لقيمه الوطن والمواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً