اعلان

برغم توجيهات الحكومة بتقليل التجمعات.. مصادر: زحام شديد أمام مأموريات الضرائب لتقديم الإقرارات

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب
كتب : أهل مصر

كشفت مصادر مطلعة عن وجود زحام شديد أمام مأموريات الضرائب المختلفة، وهو ما يخالف مطالب الحكومة بشأن تقليل الزحام خلال المرحلة الحالية، للحد من مخاطر زيادة وانتشار فيروس الكورونا.

وأوضحت المصادر على وجود تجمعات مكثفة أمام مصلحة الضرائب في ظل الإجراءات والقررات التي تتخذها الدولة، لعدم تواجد أي تجمعات في مكان واحد، موضحًا أن ذلك يعد مخالفًا لتوجهات الحكومة المطالبة بعدم تواجد زحام وحشود مكثفة.

ومدت مصلحة الضرائب مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية بالنسبة للأشخاص الطبيعيين بعد انتهاء المدة القانونية المقررة لها في 31 مارس 2020، حتى يوم 9 أبريل المقبل، حيث يبدأ موسم الإقرارات الضريبية الحالي في 1 يناير 2020، حتى 31 مارس للأشخاص الطبيعيين، وحتى 30 أبريل التالي للأشخاص الاعتبارية.

ويقدم جميع الأشخاص الاعتبارية ستقدم خلال هذا الموسم إقراراتها الضريبية إلكترونيًا، أما الأشخاص الطبيعيين فإن تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا يكون اختياريًا وليس إلزاميا لهذا العام.

وكشفت الحكومة المصرية على اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من مخاطر فيروس كورونا، عبر تقليل الزحام وتقليل التجمعات المختفلة، ويأتي ذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بتقليل التجمعات، خاصة مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، من أجل الحفاظ على صحة الممولين والمحاسبين والعاملين بالمصلحة.

وأكدت المصادر أن ما يتم عكس ما تم الإعلان عنه في وسائل الإعلام المختلفة، ما يعني مخالفة الإجراءات التي تم الإعلان عنها من قبل الوزير ورئيس مصلحة الضرائب ورئيس مجلس الوزراء، مطالبة بمد فترة تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعين والإعتبارين خلال الفترة المقبلة، لتقليل التزاحم على المأموريات المختلفة.

وألغت رسوم المنظومة الإلكترونية للممولين من الأشخاص الطبيعيين فقط خلال هذا العام تيسيرًا على الممولين، وتشجيعًا لهم على تقديم إقراراتهم الضريبة إلكترونيًا، وتيسيرًا عليهم في ضوء هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة