اعلان

مصدر بالتموين: لدينا خطة لتأمين السلع وإتاحتها حال فرض حظر التجوال خوفا من كورونا (خاص)

انتظام العمل بالأنشطة التموينية بالإسكندرية
انتظام العمل بالأنشطة التموينية بالإسكندرية

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة جاهزة للتعامل مع سيناريو حظر التجوال إذا تم فرضه من قبل الحكومة خلال الفترة المقبلة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف المصدر لـ أهل مصر، أن هناك خطة سيتم وضعها لضمان وصول السلع التموينية إلى البدالين وإتاحة السلع الغذائية أمام المواطنين وذلك مثلما حدث وقت أزمة السيول، إذ تم صرف احتياطي استراتيجي سواء المخابز أو المجمعات الاستهلاكية تحسبًا لأي طارئ قد يحدث.

وأوضح المصدر، أنه تم صرف 95٪ حتى الآن من مقررات سلع شهر مارس، والصرف مستمر بشكل طبيعي حتى 31 مارس دون أعطال، لافتًا إلى أنه من الممكن طرح عبوات الكحول الذي تنتجه مصانع السكر التابعة للوزارة على البطاقات بداية من أبريل في إطار خطة الوزارة لمكافحة كورونا.

من جانبه، أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الاحتياطي الاستراتيجي لا يقل عن أربعة أشهر لجميع السلع الغذائية سواء السكر أو الزيت أو الأرز، مطمئنا المواطنين بإتاحة جميع السلع في المجمعات الاستهلاكية والأسواق العادية.

وأضاف كمال لـ أهل مصر، أن هناك تخفيضات على جميع السلع الغذائية في المجمعات التابعة للوزارة بلغت 20٪ عن مثيلاتها في الأسواق، مؤكدا أن جميع المجمعات تعمل بشكل طبيعي دون أعطال.

وأوضح، أن الوزارة خصصت خطا ساخنا لتلقى شكاوى المواطنين على مدار الساعة والتعامل معها بشكل فوري، إلى جانب انتشار دوريات الرقابة على جميع المنافذ والأسواق لعدم استغلال الظروف التي نمر بها الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر