اعلان

رئيس "التجاري الدولي": "خفض الفائدة يهدف للحفاظ على استمرار النمو"

هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي
هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، إن قرار البنك المركزي بـ خفض الفائدة 300 نقطة قرار طبيعي في ظل انخفاض معدل التضخم في مصر، موضحاً إن القرار سيؤثر بصورة إيجابية على زيادة معدلات الإقراض.

وأكد عز العرب في تصريحات تلفزيونية، أن القرارات التي اتخذها البنك المركزي والحكومة مؤخرا الهدف منها الحفاظ على استمرار معدلات نمو الاقتصاد والحفاظ على الوظائف.

وتابع أن البنوك لاتهدف خلال الظروف الحالية الي التركيز علي الأرباح، بل تسعي للحفاظ على العملاء إلى جانب دورها في خدمة الاقتصاد القومي، والاستعداد لأي متغيرات جديدة قد تطرأ على الاقتصاد العالمي والمحلي.

وأكد عز العرب، أن البنك التجاري الدولي اتخذ العديد من الإجراءات بالتعاون مع وزارة الصحة، للحفاظ على سلامة العاملين والعملاء، حيث تم تخفيض أعداد العاملين إلى النصف، مع إتاحة العمل من المنزل لمن تسمح طبيعة عملهم بذلك، ويتم ذلك بالتناوب الأسبوعي بين الموظفين، بالاضافة إلي اتاحة المطهرات علي أجهزة الصراف الآلي لسلامة العملاء.

وأشار عز العرب، إلي أن مصرفه يشارك في مبادرة تأجيل سداد الأقساط لمدة 6 شهور، موضحاً أن القرار يهدف لدعم القطاعات التي قد تتأثر من تداعيات الظروف الحالية التي يمر بها الاقتصاد المحلي والعالمي، مؤكداً أن قرار البنك المركزي يشمل كافة القطاعات في الدولة.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالعاملين في جميع الشركات لأنهم العنصر الأهم في ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر والعالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي