اعلان

وزير التموين يقرر تعديل عمل المنافذ والمجمعات الاستهلاكية بسب حظر التجوال

وزير التموين: ندرس طرح الكحول على البطاقات التموينية
وزير التموين: ندرس طرح الكحول على البطاقات التموينية

قرر وزير التموين، الدكتور علي مصيلحي، تعديل مواعيد عمل نظام صرف السلع التموينية لدى المنافذ التموينية وهي (فروع المجمعات الاستهلاكية، فروع مشروع جمعيتي، البقالة التموينية) .

وأوضح الوزير، أن المواعيد الجديدة ستكون اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً وذلك حتى يتمكن المواطنين من صرف المقررات التموينية.

ويسري القرار اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 وخلال مدة الحظر.

وفي وقت سابق، قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة جاهزة للتعامل مع سيناريو حظر التجوال خلال الفترة المقبلة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف المصدر لـ أهل مصر، أن هناك خطة سيتم وضعها لضمان وصول السلع التموينية إلى البدالين وإتاحة السلع الغذائية أمام المواطنين وذلك مثلما حدث وقت أزمة السيول، إذ تم صرف احتياطي استراتيجي سواء المخابز أو المجمعات الاستهلاكية تحسبًا لأي طارئ قد يحدث.

وأوضح المصدر، أنه تم صرف 95٪ حتى الآن من مقررات سلع شهر مارس، والصرف مستمر بشكل طبيعي حتى 31 مارس دون أعطال، لافتًا إلى أنه من الممكن طرح عبوات الكحول الذي تنتجه مصانع السكر التابعة للوزارة على البطاقات بداية من أبريل في إطار خطة الوزارة لمكافحة كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً