البنوك تسارع في تنفيذ قرار البنك المركزي بتأجيل أقساط القروض لمدة 6 شهور

أهل مصر
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

انطلقت عدد من البنوك المحلية والعاملة في مصر تأجيل أقساط القروض لمدة 6 أشهر وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها البلاد لمواجهة الآثار السلبية لتفشي فيروس كورونا، ودعما للاقتصاد المصري؛ حيث أعلن البنك المركزي المصري في الأسبوع الماضي عن أحدث مبادراته، ملزما كافة البنوك العاملة بالسوق المصرية بتأجيل أقساط القروض لكافة العملاء لمدة 6 أشهر بدءاً من شهر مارس الجاري وحتى نهاية سبتمبر 2020.

بنك saib

أعلن بنك saib تأجيل سداد أقساط كافة القروض لمدة 6 أشهر، تنفيذاً لتعليمات مبادرة البنك المركزي المصري الصادرة في 15 من مارس الجاري .

حيث تم تأجيل سداد كافة أقساط القروض المذكورة داخل المبادرة لمدة ستة أشهر منذ ذلك التاريخ، وذلك بالنسبة لعملاء البنك الحاصلين على قروض التجزئة المصرفية وبطاقات الائتمان وعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الكبرى والمشروعات متناهية الصغر .

البنك الأهلي

من جهته قام البنك الأهلي المصري بتفعيل قرارات البنك المركزي المصري بشكل فورى بوقف كافة مطالبات الأقساط أو المستحقات الخاصة بمختلف أنواع القروض والمستحقة عن مارس 2020 ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة لمساندة المواطنين في تجاوز الآثار المترتبة على الأحداث الأخيرة التي تمر بها البلاد ودول العالم.

كما وجه البنك للتأكد من إيقاف كافة الرسائل التذكيرية للعملاء لسداد الأقساط وكذلك إيقاف فرق عمل البنك المنوط بها التحصيل من مطالبة العملاء بأية مبالغ مستحقة لقروض او مديونيات لبطاقات ائتمان أو تمويل لجهات اعتبارية والتي تشمل الشركات بأنواعها.

بنك الإمارات دبي الوطني

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عن تأجيل سداد أقساط القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية لمدة 6 أشهر، وذلك للتسهيل على العملاء نظرا للظروف الحالية.

بنك قطر الوطني الأهلي

أعلن "QNB الأهلي" تأجيل سداد كافة الاستحقاقات الائتمانية لمدة 6 أشهر منذ شهر مارس، وذلك لجميع عملاء الأفراد وعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك المشروعات الكبرى الحاصلين على قروض وبطاقات الائتمان مع الإعفاء من أي غرامات تأخير خلال هذه الفترة.

بنك القاهرة

أكد بنك القاهرة تأجيل سداد كافة الأقساط لمدة 6 أشهر، تنفيذاً لتعليمات مبادرة البنك المركزي المصري الصادرة في 15 من مارس الجاري .

أشار إلى أنه تم تأجيل سداد كافة أقساط القروض المذكورة داخل المبادرة لمدة ستة أشهر منذ ذات التاريخ، وذلك بالنسبة لعملاء البنك الحاصلين على قروض التجزئة المصرفية وبطاقات الائتمان وعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الكبرى وفقاً للشروط المعمول بها لدى البنك.

بنك الاستثمار العربي

وقال بنك الاستثمار العربي، انه بدأ تأجيل سداد جميع أقساط العملاء الحاصلين على قروض التجزئه المصرفية، وبطاقات الائتمان وعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الشركات الكبري، بدءا من مارس ولمدة 6 أشهر مع عدم تطبيق عوائد أو غرامات تأخير إضافية على التأخر في السداد.

بنك الاستثمار العربي يؤجل سداد جميع أقساط القروض وبطاقات الائتمان لمدة 6 أشهر

الكلمات المفتاحية.

بنك مصر

ومن جهته قام بنك مصر بتأجيل جميع الاقساط المستحقة لقروض التجزئة المصرفية وبطاقات الائتمان وعملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الكبرى بدءًا من شهر مارس و حتى 6 أشهر.

Instance ID Token

Needs Permission