القطاع المصرفي ينصح العملاء باستخدام بطاقات الدفع لتقليل تداول النقود

أهل مصر
البنوك المصرية
البنوك المصرية

حرص عدد من البنوك على تقديم الخدمات المصرفية، عن طريق الرقمنة وتفعيل الشمول المالي، وذلك لمواجهة فيروس كورونا.

بنك مصر

قام بنك مصر بتسهيل المعاملات من خلال مبادرة "احمي نفسك .. احمي بلدك"، وتشجيع استخدام وسائل الدفع الالكتروني بدلًا من الكاش، فيمكن للعملاء استخدام بطاقة بنك مصر ميزة المحلية للدفع الإلكتروني، وتعد تلك البطاقة أول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية "ميزة".

وتصدر بطاقة ميزة مدفوعة القيمة مقدمًا لشرائح العملاء المختلفة، ويمكن استخدامها كأي بطاقة دفع إلكترونية أخرى، على أن يكون التعامل بها داخل جمهورية مصر العربية فقط، وذلك من خلال الشراء من المنافذ التجارية التي تستخدم آلات الـPOS الخاصة بالتجار المتعاقدين مع البنوك المصرية المقدمة لخدمات تحصيل التجار، وكذلك سداد المدفوعات الحكومية المختلفة والتسوق بها من خلال شبكة الانترنت بالعديد من المواقع التي تقبل التعامل بالبطاقة، بالإضافة إلى إمكانية السحب النقدي من آلات الصرف الآلي الموضح عليها علامة "123" التابعة لكافة البنوك المصرية وكافة ماكينات الصراف الآلي، الخاصة بالبنك والمنتشرة على مستوى الجمهورية.

التجاري وفا بنك- إيجيبت

دعا التجاري وفا بنك- إيجيبت، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عملاءه لاستخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر بدلا من العملات النقدية، نظرًا لأنها تلمس الآف الأيدي، وتحمل العديد من البكتريا والجراثيم.

كما سمح البنك بالدفع ببطاقة الخصم المباشر بدون حد أقصى، مع زيادة حدود السحب اليومي، وإلغاء رسوم الحسب من ماكينات الصراف الآلي غير التابعة للبنك، وقال البنك إن ذلك يأتي حرصًا منه على السلامة والصحة العامة إثر تداعيات فيروس.

بنك عودة

نصح بنك عودة - مصر عملاءه، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، باستخدام خدمة تطبيق المحفظة الإلكترونية الهاتفية "Audi2Pay"، التي تمكّنهم من إنجاز معاملاتهم البنكية في أي وقت عن طريق هواتفهم المحمولة، ودون الحاجة لزيارة الفرع، وذلك حرصًا من البنك على صحة وسلامة عملائه، في ظل الظروف الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا.

Instance ID Token

Needs Permission