كيف أثرت "كورونا" على قطاع الاستثمار الصناعي؟

أهل مصر
صورة ارشفية
صورة ارشفية

أكد عدد من المستثمرين أن الاقتصاد المصري، تأثر بشكل سلبي في كافة القطاعات المختلفة منذ اندلاع فيروس كورونا المستجد، مما انعكس مردوده على العملية الاستثمارية خصوصا في القطاع الصناعي، نتيجة للإجراءات الاحترازية والوقائية التي أصدرتها الحكومة بخفض ساعات العمل داخل المؤسسات الصناعية من أجل الحفاظ على سلامة العاملين والمواطنين على حد سواء، متوقعين حدوث حالة من التراجع في الطاقة الانتاجية لـ25% خلال الفترة الحالية لحين الانتهاء من الأزمة الراهنة.

من جانبه، قال سمير عارف، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن القرارات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الحكومة المصرية ستساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بهدف الحفاظ على معايير السلامة والأمان بالصحة العامة للمواطنين داخل الدولة.

وأضاف عارف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن قرار رئيس مجلس الوزراء بفرض حظر التجوال من السابعة مساء حتى السادسة صباحًا لمدة أسبوعين، يعد أحد الاجراءات الاحترازية الصارمة من أجل الوقاية جميع المواطنين من انتقال العدوى وتفشي هذا الوباء، بهدف الخروج من تلك الأزمة في أقرب وقت ممكن، وعودة عجلة الاقتصادالمصري مرة أخرى.

وأكد رئيس مستثمري مدينة العاشر من رمضان، أن كافة المصانع الموجودة في المنطقة الصناعية تم تطبيق خفض ساعات العمال، حيث أصبحت ساعات العمل الجديدة تبدء من الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، تماشيًا مع قرار خفض العاملين داخل كافة القطاعات بالدولة، بهدف الحفاظ على سلامة العاملين بالمؤسسات المختلفة.

وأوضح عارف، أن حركة الاستثمار الصناعي سوف تتأثر بشكل سلبي في الوقت الراهن، نتيجة تخفيض ساعات العمل وارتباك حركة الاقتصاد المصري، متوقعًا نسبة 25% تراجعًا في حجم الطاقة الانتاجية بالمصانع بسبب انتشار الفيروس الكورونا.

والجدير بالذكر، قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فرض حظر التجوال في مصر، على أن يبدأ تطبيق الحظر من الساعة الـ7 مساءً حتى الساعة الـ 6 صباحًا على مدار أسبوعين، وذلك لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، ويشمل الحظر جميع محافظات الجمهورية.

Instance ID Token

Needs Permission