اعلان

شعبة الأدوية: تراجع في أسعار الكمامات قريبًا (خاص)

المستلزمات الطبية
المستلزمات الطبية

ارتفعت أسعار الكمامات والمطهرات الكيماوي مع بدء انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم، حيث استغل بعد العاملين بالسوق السوداء الأزمة لترويجها وبيعها 10 أضعاف أسعارها الحقيقية، وهو ما تصدت له الحكومة بوقف التصدير وضح كميات كبيرة المواطنين بأسعار مخفضة، كما قررت وزارة التجارة والصناعة بوقف تصدير المنتجات الطبية لمدة 3 شهور حتى يتم توفير الاحتياجات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

من جانبه قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الكمامات والكحولات ارتفعت نتيجة لتوعية الجهات الإعلامية للمواطنين، باتباع النظافة مما أدى ذلك إلى كثرة إقبالهم على المنتجات الوقاية من الفيروس.

وأضاف "عوف"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن أسعار الكمامات فى الأسواق ستنخفض خلال الأيام المقبلة، نظرًا لأن القوات المسلحة بالتنسيق مع الإنتاج الحربي أعلنت عن توفير كمية من الكمامات والمطهرات خلال أيام بأسعار مخفضة، حتى يصل سعر الكمامة جنيه واحد.

وعلق رئيس شعبة الأدوية، على قرار وزارة التجارة والصناعة بوقف تصدير المنتجات الطبية لمدة ٣ أشهر، بأن ذلك القرار سيسجل تراجع ملحوظ في المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا، وبالتالي سيتيح ذلك توافر جميع المنتجات للمواطنين بالأسعار الطبيعية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أوقفت تصدير كل من الماسكات الجراحية (أقنعة الوجه "كمامات") ومستلزمات الوقاية من العدوى والكحول بكافة أنواعه ومشتقاته، وذلك لمدة 3 أشهر، وذلك قبل أسبوعين، لتوفير احتياجات السوق المحلي فى ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي