اعلان

أجهزة تنفس ودعم عشرات الأسر.. البنوك المصرية تنافس نجوم الفن والرياضة في "تحدي الخير"

بنوك
بنوك

لم يقتصر "تحدي الخير"، الذي أطلقه مدافع النادي الأهلي سعد سمير، على مشاركة نجوم الفن والرياضة فقط، حيث شارك القطاع المصرفي المصري، في التحدي لتقليل تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على الفقراء والأسر الأكثر احتياجًا.

وترصد "أهل مصر"، في السطور التالية، أبرز مشاركات البنوك المصرية في "تحدي الخير"، لمواجهة أضرار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

بنك القاهرة

تبرع بنك القاهرة، بـ4 أجهزة تنفس صناعي لغرف العزل والرعاية المركزة بالمستشفيات الأكثر إحتياجًا بالتعاون مع بنك الشفاء المصرى، ضمن حملة تحد الخير لمساندة القطاع الصحي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة، إن هناك مساعى حثيثة لدعم البرامج الاجتماعية في ظل الوضع الراهن لمواجهة فيروس كورونا ومساندة الدولة ومؤسساتها ودعم العمالة اليومية لمنع انتشار وباء كورونا.

وأضاف فايد، أن هناك تنسيقا مع بنك الطعام المصرى من خلال توفير المواد الغذائية الازمة و تقديم كافة التسهيلات للعملاء لتأجيل سداد أقساط القروض وتوفير الحماية اللازمة للعاملين بالبنك والعملاء المترددين على شبكة فروعه المنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية تنفيذًا لتعليمات البنك المركزى المصرى.

بنك الإسكندرية

أعلن بنك الإسكندرية مشاركته في تحدي الخير، وذلك بالتكفل بـ10 آلاف أسرة من متضرري فيروس كورونا، وذلك لمواجهة الأزمة التي يمر بها العالم لتخفيف تأثيرها على العديد من المتضررين وعلى رأسهم العمالة غير المنتظمة وأسرهم.

‏‎وقال دانتي كامبيوني العضو المنتدب للبنك: "أعيش في مصر منذ 5 أعوام تعلمت خلالها أهمية المشاركة والتكافل الاجتماعي والمسئولية المجتمعية، لذلك يجب على الجميع التعاون لمواجهة هذه الأزمة والمشاركة في مساعدة كل من تضرر منها. لذا يسعدني الإعلان عن قبول بنك الإسكندرية التحدى والتكفل بـ 10 آلاف أسرة ".

‏‎وأضاف "كامبيوني"، حرصًا على استمرار مواصلة "تحدي الخير" فإنني أتحدى مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، شريكنا الاستراتيجي في عملية التنمية المستدامة، وشركة كيري "بيل ايجيبت" للمشاركة في هذا التحدي حتى تظل عجلة الخير تدور لخدمة أبناء الشعب المصري".

التجاري الدولي

من جهته أعلن عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، قبوله المشاركة في تحدي الخير.

وقال عمرو الجنايني في فيديو قصير نشر على صفحة المصرفي هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، على فيس بوك: "قبلت تحدي الخير من شركة اتصالات مصر ممثلة في حازم متولي في فعل الخير".

وتابع رئيس القطاع المؤسسي للبنك التجاري الدولي: "أعلن دعم الـ CIB لـ 10 آلاف أسرة في فعل الخير".

ووجه الجنايني الدعوة لأحد رجال الأعمال، للمشاركة في تحدي الخير.

وأتم الجنايني حديثه قائلا:" يارب احفظ مصر وأهل مصر من كل شر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين