اعلان

"معيط": 1,5 مليار جنيه مخصصات الترقيات في موازنة العام المالي المقبل

دكتور محمد معيط وزير المالية
دكتور محمد معيط وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن بلوغ القيمة الإجمالية لمخصصات الترقيات، 1,5 مليار جنيه، بالموازنة العامة للدولة، للعام المالي المقبل.

وقال الدكتور "معيط"، في تصريح خاص لأهل مصر، إن الحكومة تستهدف الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بالترقيات الوظيفية، بنهاية يونيو المقبل.

وأضاف، أنه سيتم إصدار ترقيات لكل من يستحق، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكداً على أنه سيجري العمل بها في مطلع العام المالي الجديد، 2020 - 2021.

أعلنت وزارة المالية، ظهر اليوم، عن الموازنة الجديدة للدولة، حيث تم تخصيص 1,7 تريليون جنيه لبند المصروفات، مقابل 1,3 تريليون جنيه لبند الإيرادات، والنزول بالعجز الكلي إلى 6.3%.

كما شملت موازنة العام المالي 2020/ 2021 على زيادة بند الأجور بنسبة 11.3%، لييسجل 335 مليار جنيه.

وكما ذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم، الأثنين، أن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل، يترجم توجيهات القيادة السياسية بتحسين معيشة المواطنين، من خلال مبادرات فعالة تساهم في الارتقاء بجودة الخدمات العامة وتعزيز دعائم الحماية الاجتماعية، بما يضمن استفادة كافة فئات المجتمع من عوائد التنمية، وبخاصة الفئات الأولى بالرعاية والمناطق الأكثر احتياجًا والطبقة المتوسطة.

سيتم إرسال الموازنة إلى مجلس النواب، بحد أقصى غدًا، وفقًا لنص الدستور من التزام الحكومة بإرسالها قبل 90 يوم من السنة المالية الجديدة.

كما قد يتم مناقشتها، دون انعقاد جلسة عامة، ليتم إحالة المشروع للجنة الخطة فور وصولها، نظرًا للظروف الراهنة للبلاد وخطورة الوضع، في ظل اجراءات احترازية لمنع تفشي الوباء العالمي "كورونا".

WhatsApp
Telegram