اعلان

قرار جمهورية بترقية اللواء محمد العصار لرتبة فريق فخري ومنحه وشاح النيل

اللواء محمد العصار
اللواء محمد العصار
كتب : أهل مصر

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا بترقية اللواء محمد العصار لرتبة فريق فخري ومنحه وشاح النيل.

ويشغل اللواء محمد العصار منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي، وتخرج العصار في الكلية الفنية العسكرية عام 1967، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر سلاح المهندسين العسكريين.

وعمل العصار كمساعد لرئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيسا هيئة تسليح القوات المسلحة، ومساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ومستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية، وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة في الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011. كما كان اللواء محمد العصار، مسئولًا عن ملف العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، وصولًا إلى تعيينه وزيرًا للدولة للإنتاج الحربي في حكومة المهندس شريف إسماعيل واستمراره في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

وحصل العصار على العديد من الأنواط والأوسمة، وهي: وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ونوط الواجب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية مقاتلي أكتوبر 1973، ووسام جوقة الشرف (مرتبة قائد) من فرنسا.

WhatsApp
Telegram