اعلان

في أول أيام العمل.. مقاهي بورسعيد خالية من الزبائن.. وأصحابها: أفضل من الغلق

اصحاب المقاهى :الحمد لله اغلاقها كان" خراب بيوت"
اصحاب المقاهى :الحمد لله اغلاقها كان" خراب بيوت"

ظهرت مقاهي بورسعيد في الساعات الأولى، لبدء تطبيق قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بفتح المقاهي، بصورة خاوية تماما من روادها حيث لم يكن هناك إقبالا على الذهاب إليها مبكرًا، ربما يرجع ذلك إلى مد ساعات الحظر إلى وقت متأخر، أو إلى انشغال المواطنين في أعمالهم صباحًا، في حين التزم العديد من أصحاب المقاهي في أحياء بورسعيد بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، كما استعدوا استعدادا كاملا لاستقبال روادهم.

وأعرب بعض أصحاب المقاهي والكافتيريات عن سعادتهم بعد قرار الفتح، وأكدوا أن هذا القرار أنقذهم من الحاجة ، فثلاثة أشهر غلق يعتبر 'خراب بيوت'، وجاء القرار في الوقت المناسبن مؤكدين أنهم سوف يلتزمون بجميع الإجراءات الوقائية بعد عودة الحياة مرة أخرى بصورة طبيعية ولابد من التعايش مع فيروس كورونا بمحاربته بكل سبل الوقاية منه، وتقدموا بالشكر لرئيس الوزراء على قراره في الوقت المناسب.

وعلى الجانب الآخر، شنت الأجهزة التنفيذية بحي الضواحي صباح اليوم، حملة موسعة على المقاهي الواقعة داخل نطاق الحي، للتأكد من التزامها بشروط وضوابط إعادة تشغيلها لاستقبال الرواد وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيرس كورونا المستجد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أحمد قاسم رئيس حي الضواحى وتطبيقا لقرارات مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن.

مقاهي بورسعيد خاوية من الرواد

حيث قامت الحملة بالمرور الميداني على عدد من المقاهي، بمناطق بنك الإسكان وشباب الخريجين ومراجعة تطبيق الشروط والضوابط التي تم الإعلان عنها لإعادة فتح المقاهي بعد فترة الغلق، والتي بدأت مع بدأ تفشي الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد)، وأهم الشروط التي تمت مراجعتها وعدم التكدس وتطبيق نسبة الـ 25 % من الطاقة الاستيعابية للمقهى.

التزام أصحاب المقاهي بالتعليمات الإجرائية والوقائية لفيروس كورونا

ووضع ملصق بالإرشادات الواجب اتباعها على واجهة المقهى، إضافة إلى توافر المطهرات للعاملين بالمقهى والرواد ووجود جهاز لقياس الحرارة للمترددين على المقهى، وارتداء الكمامات للعاملين والرواد وتحقيق التباعد بين الترابيزات وبين الفرد والآخر، و استعمال الأكواب البلاستيك وتجميعها ثم التخلص الآمن منها.

التزام أصحاب المقاهي بالتعليمات الإجرائية والوقائية لفيروس كورونا

وقد سجلت الحملة التزاما ملحوظا بهذه الشروط والضوابط التي تم وضعها في اليوم الأول لتطبيقها، كما سجلت نقصا في بعض أجهزة قياس الحرارة وتم التنبيه علي أصحاب المقاهي، ومنحهم مهلة محددة لاستكمالها قبل اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها.

لافتات إرشادية في مقاهي بورسعيد

وقد شدد اللواء أحمد قاسم رئيس حي الضواحي، على استمرار متابعة تطبيق هذه الإجراءات على مدار ساعات اليوم، وأكد أنه تم تشكيل 3 ورديات من العاملين بالحي لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات على مدار ساعات اليوم، من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء، وأشار بأنه سيتم مراجعة تطبيق هذه الشروط بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية بالغلق والتشميع فى حال عدم الالتزام بها.

قام بتنفيذ الحملة والإشراف علىها المشرف العام على البيئة، ومديروا إدارات الرخص وشئون البيئة والعلاقات العامة.

مقاهي بورسعيد خاوية من الرواد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً