اعلان

الأوقاف تعلن شفاء 24 حالة من فيروس كورونا بمستشفى الدعاة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، أن إجمالى حالات الشفاء والتعافى التام بين المعالجين والمعالجات من فيروس كورونا بمستشفى الدعاة التابعة للوزارة بمصر الجديدة بلغ 24 حالة تعافى وشفاء تام وجميعهم غادروا المستشفى سالمين، مع حالات أخرى متماثلة لتمام الشفاء.

وقالت الوزارة: "نسأل الله العلى العظيم أن يعجل بتمام الشفاء والعافية لكل مريض، وأن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين".

وفى وقت سابق، كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد وجه بسرعة إعداد مكان مناسب لعلاج مصابى كورونا، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وتحت إشرافها وبالمعايير والضوابط التى تحددها.

وأكد الوزير، أن الأولوية ستكون لأبناء الوزارة والعاملين بها، مع إتاحتها لجميع أبناء الوطن.

وشدد الوزير على أهمية التزام المستشفى بالإجراءات والضوابط والأسعار التى تحددها وزارة الصحة، وتحديد نسبة خصم خاصة على علاج العاملين بالأوقاف، يتم الاتفاق عليها بين المستشفى والوزارة.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بدعم علاج العاملين بالأوقاف من مواردها الذاتية من باب البر، باعتبار المرض كربا عامًا، بحيث لا يزيد إجمالى ما يتحمله المريض من أبناء الوزارة عن 35% من إجمالى التكلفة بالأسعار التى تحددها وزارة الصحة، على أن تتحمل الوزارة والمستشفى معًا نسبة الـ 65% على النحو الذى يتم الاتفاق عليه بينهما، فور إنهاء التجهيزات والتى من المتوقع الانتهاء منها خلال أيام

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً