اعلان

دعم مادي ومستلزمات وقائية.. ماذا يقدم صندوق الرعاية الاجتماعية للأطباء؟

صندوق الرعاية الاجتماعية للأطباء
صندوق الرعاية الاجتماعية للأطباء

أكد الدكتور محمد عبد الحميد أمين صندوق نقابة الأطباء، أن النقابة العامة للأطباء قررت عمل صندوق الرعاية الاجتماعية للأطباء، وسيقدم مبلغ 50 ألف جنيه لأسر شهداء الأطباء المتوفين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتم فتح حساب للتبرعات من الأطباء فقط قائلا: "مبناخدش فلوس من غير الأطباء للأطباء".

وقال إنه تم عمل حسابين لصندوق الرعاية الاجتماعية واحد منهما لصندوق الرعاية الاجتماعية الإنساني لتقديم الدعم الاجتماعي عن طريق صرف الـ 50 ألف جنيه، بجانب الـ 50 ألف جنيه التي يقدمها اتحاد المهن الطبية، وهناك حساب آخر للصندوق خاص بالمستلزمات الطبية الوقائية.

وقرر مجلس النقابة العامة في اجتماعه يوم 19 يونيو الماضي تخصيص رقم حساب خاص لتلقي مساهمات الأطباء في دعم صندوق الرعاية الاجتماعية وذلك حتي يتسني تقديم مستوى أفضل من الدعم والرعاية الاجتماعية والصحية للزملاء الاطباء في هذه الظروف الصعبة برقم حساب 00305010243190 ( بنك القاهرة - فرع عدلي ).

كذلك قرر تخصيص رقم حساب خاص بلجنة مصر العطاء بالنقابة لتلقي تبرعات من يرغب من الجهات الاعتبارية والمواطنين والاطباء ، وذلك لتخصيصها في توفير بعض المستلزمات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا علي ان يتم الاعلان بصورة شهرية عن قيمة التبرعات وكيفية انفاقها رقم حساب هو 00305010500555 ( بنك القاهرة - فرع عدلي ).

يذكر أن الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة النقابية الوزارية، أعلن ارتفاع عدد شهداء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 إلى 115 طبيب حتى الآن آخرهم الدكتور يوسف سيد عبدالخالق استشاري طب الأطفال مستشفى الداخلة.

وكانت "أهل مصر" قد رصدت أمس الجمعة، قائمة تضم 119 طبيبا توفوا بفيروس كورونا المستجد من خلال ما تعلنه نقابة الأطباء والدكتور إبراهيم الزيات وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف باهر المحمدي وسعيدو سيمبورية.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 22 بالدوري