اعلان

أمين صيادلة بني سويف يكشف مدى فاعلية "كلوجوفاج" في علاج مصابي فيروس كورونا

الدكتور ياسر شلبى
الدكتور ياسر شلبى

تردد خلال الأيام القليلة الماضية، بعض الآراء الطبية الخاصة حول مدى جدية دواء "الكلوفاج" الخاص بعلاج مرضى السكر، أو استخدامه كعلاج لمرضى فيروس كورونا المستجد.

فوصفه الباحثون في مدينة ووهان الصينية التي تعد بؤرة تفشي فيروس كورونا، أن دواء "الكلوجوفاج" الذي يستخدم لمرضى السكر ويوجد في مختلف أنحاء العالم يمكنه القضاء على فيروس كورونا، وهو أرخص أنواع الدواء المستخدم من قبل هؤلاء المرضى، بأنه "دواء عجيب" بعد أن اكتشفوا بأنه يؤدي إلى خفض استجابة الجسم للالتهابات.

وتواصلت جريدة "أهل مصر" مع الدكتور ياسر شلبي، الأمين العام لنقابة الصيادلة ببني سويف، للتعرف حول مدى جدية المزاعم التى يرددها العلماء الصينيون حول استخدام علاج "الكلوجوفاج" لمرضى فيروس كورونا المستجد، وهل يعد بمثابة الدواء العجيب والساحر لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا، كما يتردد بقوة بداخل الصين.

وقال الدكتور ياسر شلبي، الأمين العام لنقابة الصيادلة ببني سويف، إن دواء "الكلوجوفاج" ليس الحل الأكيد والفعال لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه دواء يستخدم كعلاج للسكر وحالات التخسيس لبعض حالات الوزن الزائد في بعض الأشخاص.

وأوضح " شلبى"، أن دواء "الكلوجوفاج" بيستخدم لتقليل الالتهابات في الجسم، فضلا عن استخدامه أثناء حالات التخسيس لاعتماده على علاج منطقة معينة في الأمعاء بداخل جسم الإنسان.

وأضاف أن سبب الآراء الخاصة ببعض الباحثون في مدينة ووهان الصينية التي تعد بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد، هي وجود بعض الملاحظات الخاصة بالفرق الطبية التي تقوم بالبحث والعلاج عن دواء لعلاج مرضى فيروس كورونا، أثناء وجود ما يقارب 170 حالة ولم يتم تأكيد هذة الملاحظات والآراء حتى يتم التأكيد والتوافق عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | نهاية الشوط الاول