اعلان

طلاب الثانوية العامة عن امتحان الفيزياء: "صعب والتريكات بالمسائل".. والتاريخ في مستوى الطالب المتوسط(فيديو)

 امتحان الفيزياء والتاريخ ثانوية عامة
امتحان الفيزياء والتاريخ ثانوية عامة

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة 2020 حول مستوى أداء امتحان مادتي الفيزياء 2020 ثانوية عامة وامتحان التاريخ 2020 ثانوية العامة.

امتحان الفيزياء 2020 ثانوية عامة

يقول الطالب عمر محمد، بمدرسة جنال عبد الناصر بالدقي، إن امتحان الفيزياء 2020 ثانوية عامة صعب جدًا وطويل قائلًا:'به تريكات كثير في المسائل'.

امتحان الفيزياء والتاريخ ثانوية عامة

وأيده الرأي الطالب وائل خطاب، بمدرسة جمال عبدالناصر بالدقي، أن امتحان الفيزياء في مستوى الطالب المتفوق وصعب جدًا وبحاجة إلى وقت أكبر.

امتحان الفيزياء والتاريخ ثانوية عامة

بينما يرى الطالب أسامة أحمد، بمدرسة جمال عبد الناصر بالدقي، أن امتحان الفيزياء سهل وفي كستوى الطالب المتوسط ولكن هناك تريكة واحدة فقط في مسألة تخص الباب الخامس.

وأما عن طلاب الشعبة الأدبية، تقول الطالبة عبير محمد، بمدرسة السيدة خديجة ثانوية بنات بالمطرية، أن امتحان التاريخ 2020 ثانوية في مستوى الطالب المتوسط.

وقالت أيضا فريدة عمر، طالبة بنفس المدرسة، أن امتحان التاريخ سهل ولكنه طويل جدًا.

أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة الفيزياء بإجمالي 388 ألف و937 طالب/طالبة، ومادة التاريخ بإجمالي 258 ألف و187 طالب/ طالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 709 طالب في عدد من لجان الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الخامس سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأشار حجازي إلى أنه تم التأكيد على مديري المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء) من الطلاب المتأخرين عن تسليمه في موعده المحدد، وتسليمهم إيصال استلام يفيد بذلك، والتأكيد على أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضر في قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا