اعلان

تشمل كل المواد.. التعليم تكشف تفاصيل زيادة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم
الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر زيادة درجات الرأفة إلى 10% في كل مادة.

وأضاف نائب الوزير إلى أن القرار جاء تقديرا لظروف طلاب الثانوية العامة الخاصة بجائحة فيروس كوفيد 19.

جدير بالذكر أن درجات الرأفة تمنح إذا كانت تغير من حالة ووضع الطالب، وتحديدًا للطالب الراسب في مادة أو 3 مواد.

ويحصل الطالب عليها فى الحالة الأولى سوف ينجح من الدور الأول، وفي الحالة الثانية يؤدى امتحان الدور الثاني بدلا من رسوبه وبقائه للإعادة.

أما درجات الرأفة على أعمال التصحيح بكنترولات الثانوية العامة لا يتم بشكل عشوائي، ولكن هناك درجات لكل مادة تطبق في حالة الرأفة، والمادة التي تصل فيها النهاية الكبرى إلى 80 درجة يخصص لها 6 درجات رأفة فقط، وهي اللغة العربية مثلاً.

وتضاف 5 درجات رأفة على المادة التي تصل فيها النهاية الكبرى إلى 60 درجة منها مواد التاريخ والجغرافيا، بينما المادة التي تصل فيها النهائية الكبرى إلى 40 درجة يحصل الطالب فيها على 4 درجات رأفة.

ويمنح الطالب 3 درجات رأفة فقط في المادة التي تصل النهائية الكبرى فيها إلى 25 درجة، منها التربية الديينة والتربية الوطنية؛ إلى جانب 8 درجات لا تضاف في حالات الرسوب.

وأدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة الفيزياء بإجمالي 388 ألف و937 طالب/طالبة، ومادة التاريخ بإجمالي 258 ألف و187 طالب/ طالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 709 طالب في عدد من لجان الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الخامس سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)