اعلان

"المهن الطبية" يكشف عدد الأطباء الحاصلين على 20 ألف جنيه لإصابتهم بكورونا

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف الدكتور محمد عبد الحميد أمين صندوق اتحاد المهن الطبية، ونقابة الأطباء، أن عدد الأطباء الذين حصلوا على منحة الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حتى الآن وصل إلى 650 طبيبا.

وقال الدكتور محمد عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن الـ 650 طبيبا يمثلون أطباء اتحاد المهن الطبية 'أطباء بشريين وصيادلة وأسنان وبيطريين' الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، وتقدموا بالمستندات المطلوبة للحصول على منحة الاتحاد التي تقدر قيمتها بمبلغ 20 ألف جنيه للطبيب المصاب بكورونا.

اقرأ أيضًا.. عضو بالأطباء يعلن وفاة الدكتور حسام حلمي بفيروس كورونا مسجلاً الشهيد 131

وأضاف أمين صندوق اتحاد المهن الطبية، والأطباء أن هناك حتى الآن أكثر من 104 أطباء متوفين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ولكن لم تتقدم أسرة أي طبيب متوفي حتى الآن للحصول على المبلغ المستحق لأسر شهداء الأطباء المتوفين بكورونا سواء من النقابة أو اتحاد المهن الطبية.

ولفت أمين صندوق اتحاد المهن الطبية إلى أنه يتم حاليا حصر عدد الأطباء المتوفين جميعهم الذين ينتمون لاتحاد المهن الطبية من أطباء بشريين وصيادلة وأسنان وبيطريين.

وكانت النقابة العامة لأطباء مصر، قد أعلنت عن صرف مبلغ 50 ألف جنيه لأسر شهداء الأطباء المتوفين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كما قرر اتحاد المهن الطبية ويضم 'الأطباء البشريين- الصيادلة- أطباء الأسنان- الأطباء البيطريين'، صرف 20 ألف جنيه لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ومبلغ 50 ألف جنيه لأسر شهداء أعضاء النقابات الأربعة.

كما يذكر أن النقابة العامة للأطباء نعت أمس الشهيد الدكتور ريمون عماد فرج الله المدرس المساعد بقسم الباطنة بكلية الطب جامعة الفيوم والذي توفي في عناية مستشفى قصر العيني الفرنساوي بعد إصابته بڤيروس كوڤيد 19، لافتة إلى أنه الشهيد 104 حيث إن الأعداد المذكورة للأطباء الذي تم توثيق بياناتهم حتى الآن والتأكد من الوفاة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا أثناء العمل، والاتصال بأهلهم للتأكد من خبر الوفاة والاستئذان في نشر النعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً