المشرف العام على التحرير داليا عماد

السيسي خلال افتتاح الأسمرات3: نزع ملكية جميع الجراجات غير المستغلة

أهل مصر
السيسي يفتتح المرحلة الثالثة من الأسمرات
السيسي يفتتح المرحلة الثالثة من الأسمرات
اعلان

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن مصير الجراجات المغلقة وغير المستخدمة بالمحافظات بالتزامن مع قرار وقف تراخيص البناء، مؤكدًا أنه سيتم نزع ملكية جميع الجراجات غير المستغلة.

وأضاف السيسي خلال افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات، أن الجراج الذي لم يتم استخدمه ستأخذه الحكومة وتقوم بتشغيله، مضيفًا أن قرار إيقاف تراخيص المباني نهائيًا ببعض مناطق القاهرة الكبرى تأخر 20 عامًا.

وأشار السيسي، إلى أن هناك عدد من أماكن بمحافظة القاهرة لن يتم فيها إنشاء أي مباني مرة أخرى، مؤكدًا أن سبب قرار وقف تراخيص البناء هو مراجعة الكثافة السكنية الموجودة بتلك المناطق، مؤكدًا أن الدولة تفكر والشعب عليه احترام تلك القرارات والإجراءات لأنها تصب في النهاية لمصلحته.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح عددًا من المشروعات القومية والمرحلة الثالثة من مشروع حى الأسمرات بمحافظة القاهرة، ضمن مخطط الحكومة للقضاء على العشوائيات تمامًا.

وبدأت فعاليات افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات بتلاوة آيات من القران الكريم.

ويعد مشروع المرحلة الثالثة من حي الأسمرات بالمقطم بمحافظة القاهرة، هو أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات، والتي توفر 7440 وحدة سكنية، لسكان المناطق العشوائية مجهزة بالكامل، مفروشة بالأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية، مجانا بدون مقابل.

ويتم تسليم وحدات مشروع وحدات حي الأسمرات بالمقطم بنظام الإيجار التمليكى بإيجار رمزى 350 جنيه شهريًا.

وتضم الأسمرات3 7440 وحدة سكنية فى 124 عمارة، بها أسانسير، وتتكون من أرضى و9 أدوار متكررة، وتحتوى كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلًا تجاريًا متنوع الاستخدام.

كما يضم مشروع الأسمرات3 حديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة.

بالإضافة إلى حمامى سباحة ومبنى اجتماعي ومخبز آلي، وكنيسة ومسجد.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصين تسجل 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا