اعلان

صحة القليوبية توضح حقيقة نقل 7 مصابين بكورونا من الرعاية المركزة بحميات بنها (خاص)

مصابي كورونا
مصابي كورونا

أثارت أنباء حول نقل 7 مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل مستشفى حميات بنها بالقليوبية، إلى مستشفيات أخرى مجاورة، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة لأنهم مرضى محتجزين داخل العناية المركزة ويحتاجون إلى الأكسجين.

وقال عدد من الأطباء عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن هناك سقوط بشبكة غاز الأكسجين المسئولة عن ضخ الأكسجين داخل أنابيب الرعاية المركزة الأمر الذي جعل المستشفى ينقل المرضى للمستشفيات الأخرى، بسبب اختناقهم لحين إصلاح العطل.

وتواصلت "أهل مصر" مع الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الذي أوضح أنه لا يوجد نقص أكسجين داخل مستشفى حميات بنها، قائلا "أنا كنت موجود في المستشفى أمس الساعة 2 بالليل، وبها 85 أسطوانة أكسجين".

وقال وكيل وزارة الصحة القليوبية، إن هناك صيانة تتم اليوم الأحد داخل شبكة الغازات بالمستشفى، ولكنه لم يعلق على نقل مرضى مصابين بفيروس كورونا لمستشفيات أخرى.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 81158 حالة من ضمنهم 23876 حالة تم شفاؤها، و3769 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً