اعلان
اعلان

المتحدث باسم مجلس مشايخ قبائل ليبيا: علاقتنا بالشعب المصري مبنية على انتماء ومصير متلاحم

وصول وفد قبائل ليبيا لمصر
وصول وفد قبائل ليبيا لمصر

وصل مساء الأربعاء، وفد من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية على متن طائرة قادمة من بنغازي، في زيارة يناقش خلالها مع المسؤولين المصريين مستجدات الأزمة الليبية الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.

وقال عبدالكريم العرفي المتحدث الرسمى باسم المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، في تصريحات نقلتها بوابة"أفريقيا الإخبارية"إن زيارة الوفد إلى مصر تأتى فى إطار تأكيد العلاقة التاريخية المتينة بين القبائل الليبية والقبائل المصرية، وإرسال رسالة للعالم بأن الشعوب العربية هي الأقرب لبعضها أكثر من أي علاقة تربط العرب بغيرهم.

وأكد العرفى، أن المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا حدد موقفه منذ بداية التدخل التركي، واجتمع في مدينة ترهونة 7000 شيخ من مشايخ القبائل في شهر شباط/فبراير الماضي تحت شعار(حي على الجهاد)وأصدروا بيانا لمقاومة الغزو وتلاه الكثير من البيانات التي تدعو إلى وقوف القبائل ضد "الغزو التركى" على حد وصفه.

وأوضح العرفي أن وفد شيوخ القبائل الليبية يدرك أن علاقة الشعبين المصرى والليبى ببعضهما غير مبنية على أي طلب، وإنما على انتماء ومصير متلاحم يتأثر بكامله، عندما يتعرض أى منهما للخطر.

وأكد العرفي أن المجلس دعا القبائل للتطوع لمقاومة "الغزو" وبالفعل القبائل فتحت سجلات التطوع، وهناك الكثير من المتطوعين الذين انخرطوا في الاستعداد للمعركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً