اعلان

محافظة القاهرة تعلن خريطة إنشاء محور الفردوس.. و تحسم الجدل بشأن هدم مقابر المماليك

حقيقة هدم مقابر المماليك بمحافظة القاهرة وخريطة إنشاء محور الفردوس
حقيقة هدم مقابر المماليك بمحافظة القاهرة وخريطة إنشاء محور الفردوس
كتب : نهى نجم

سادت حالة من الجدل والتوتر بين المواطنين يشأن هدم مقابر المماليك بمنشأة ناصر بمحافظة القاهرة لإنشاء محور الفردوس، خاصة وأنها منطقة أثرية وتاريخية، لتحسم الحكومة هذا الجدل الدائر ويتفقد اللواء خالد عبد العال، المحافظ المقابر وأعمال التطوير الجارية لإنشاء المحور.

خريطة أعمال تطوير محور الفردوس بمحافظة القاهرة خريطة أعمال تطوير محور الفردوس بمحافظة القاهرة

خريطة تطوير محور الفردوس بمحافظة القاهرة

وكشف محافظ القاهرة إلى خريطة أعمال تطوير محور الفردوس والذي يبعد عن المدافن والآثار الإسلامية المسجلة بقرافة المماليك، مؤكدًا أنه لم ولن يتم هدم أي مدافن، وما يتم لإنشاء المحور هو عبارة عن إزالة لبعض الأسوار الخارجية للمدافن فقط ولم يتم هدم أي اثر تاريخي .

خريطة أعمال تطوير محور الفردوس بمحافظة القاهرة خريطة أعمال تطوير محور الفردوس بمحافظة القاهرة

وأكد محافظ القاهرة أن المحور الجديد سيسهم فى تسيير الحركة المرورية بالمنطقة حيث يبدأ المحور من مخرج نفق أبو حشيش أسفل شارع أحمد لطفي السيد، مارًا ومتقاطعاً سطحياً مع شارع رمسيس أسفل كوبري أحمد سعيد ، ثم شارع أحمد سعيد، متقاطعًا مع شارع العباسية وشارع السرجاني وميدان تاكي وميدان الفردوس أسفل كوبري الفردوس ، مارا بطريق صلاح سالم ، ثم محور الأتوستراد ، مارا بشارع الطيران بحي منشأة ناصر، حتى كوبري اعمار وامتداد محور المشير.

حقيقة هدم مقابر المماليك الأثرية بمحافظة القاهرة حقيقة هدم مقابر المماليك الأثرية بمحافظة القاهرة

حقيقة هدم مقابر المماليك.. محافظة القاهرة تحسم الجدل

وأكد محافظ القاهرة، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من أعمال هدم بمنطقة جبانات المماليك ، بما فيها من مقابر تاريخية وآثار إسلامية ، لإنشاء محور الفردوس عار من الصحة، لافتًا إلى أن ما تم إزالته هو أسوار لبعض المقابر التى تعترض الشارع وهي مقابر ومبان حديثة غير مسجلة في عداد الآثار الإسلامية.

حقيقة هدم مقابر المماليك بمحافظة القاهرة حقيقة هدم مقابر المماليك بمحافظة القاهرة

وشدد محافظ القاهرة، أن الدولة تؤكد حرصها على الحفاظ على التراث التاريخى من الآثار الأسلامية والقبطية لما يمثله من قيمة تاريخية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة